بالفيديو.. أسماء الأسد تقلّد زوجها في ”التنظير“

بالفيديو.. أسماء الأسد تقلّد زوجها في ”التنظير“

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

ظهرت زوجة الرئيس السوري بشار الأسد أسماء الأخرس في مقطع فيديو جديد، أثناء حضورها لتخريج 33 طالبًا من البرامج الأكاديمية لهيئة التميز والإبداع، المتوجهين للدراسة في روسيا.

وأظهر المقطع الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة لعقيلة الأسد وهي ”تنظّر“ في الفرق بين التميّز والتفوق، مسهبة في تعريف من هو المتميز ومن هو المتفوق، مخاطبة الصحفية التي دعتها مرارًا بـ“الست“ ”دعينا نضع الأمور في نصابها“.

وقال متابعون لمقابلة السيدة الأولى إن أسماء بدت وكأنها تقلد زوجها في خطاباته الشهيرة، التي يعتمد فيها على وضع الفروق بين المصطلحات، كما أظهرت لغة جسدها تماهيًا تامًا مع الرئيس السوري المعروف بالمحاضرات الطويلة في القمم العربية.

ونسبت صفحة رئاسة ”الجمهورية السورية“ على الفيس بوك لقرينة الأسد ”إن هؤلاء المتميزين اليوم نموذج وليسوا الوحيدين.. إن سوريا قادرة على إنتاج أكثر من ذلك وهم موجودون داخلها“.

وذكرت مصادر إعلامية روسية أن الطلبة الخريجين من المقرر إرسالهم إلى روسيا لمتابعة الدراسات العليا هناك، وأن من بينهم نجل بشار حافظ الأسد، رغم أنه لم يكمل دراسته الثانوية حتى الآن.

وفي كلمة لأسماء قالت للخريجين ”أنتم ذاهبون بعد أيام إلى روسيا سفراء لبلدكم سوريا … اذهبوا ورؤوسكم مرفوعة واثقين بأنفسكم ودولتكم، إيماني بكم كبير جدًا، وسنكون بانتظاركم“.

https://youtu.be/YLYmAEiCLnU

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com