بارزاني من باريس: لا توجد معارضة دولية لفكرة استقلال كردستان

بارزاني من باريس: لا توجد معارضة دولية لفكرة استقلال كردستان

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، الجمعة، إنه لا توجد معارضة من أي دولة إزاء قيام الدولة الكردية، معتبراً موقف الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي حالياً أفضل من سلفه نوري المالكي بشأن استقلال إقليم كردستان.

وأوضح بارزاني، الذي يزور العاصمة الفرنسية باريس، عقب اجتماعه بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أن ”موضوع الاستقلال كان محوراً رئيساً ومن أهم النقاط التي تم بحثها خلال الاجتماعات التي أجراها في باريس“.

وأضاف رئيس إقليم كردستان ”أنا لا أجازف بإعلان الاستقلال إذا لم أكن واثقًا من نجاح عملية استقلال الإقليم وبناء الدولة الكردية“، مشيراً إلى أنه“لا توجد دولة، حتى الآن، تعترض على استقلال كردستان“.

ورأى بارزاني أن ”الاختلاف الذي تعلنه بعض الدول يتعلق بتوقيت الإعلان عن استقلال كردستان عن العراق“، مضيفاً إن ”موقف بغداد حاليا أفضل من قبل لكي نكون جارين جيدين“.

وكان سعدي أحمد بيره القيادي في وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي زار بغداد مؤخراً، أكد أن ”حيدر العبادي قد أبلغ الوفد أنه لن يقف في طريق الإقليم بمسألة تقرير المصير“.

ويسعى رئيس إقليم كردستان إلى توفير غطاء إقليمي ودولي من أجل إجراء استفتاء بشأن استقلال إقليم كردستان، أو البقاء ضمن العراق الفيدرالي، كما هو الوضع حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة