أنباء عن تشكيل هيئة مشتركة تضم السراج وحفتر لقيادة الجيش الليبي

أنباء عن تشكيل هيئة مشتركة تضم السراج وحفتر لقيادة الجيش الليبي

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

تستعد الأطراف السياسية في ليبيا، إلى تشكيل هيئة عليا لقيادة الجيش الوطني في البلاد ، تتكون من رئيس البرلمان ورئيس المجلس الرئاسي والفريق أول خليفة حفتر، الى جانب اثنين من أعضاء المجلس الرئاسي للحكومة .

وبحسب ما نقلت ”بوابة الوسط“ الإخبارية عن مصادرها ، فقد استكمل النقاش حول تشكيل هيئة خماسية تكون بمثابة القيادة العليا للجيش تتكون من رئيس البرلمان ، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش الفريق أول خليفة حفتر، وعضوين من المجلس الرئاسي.

وفي سياق منفصل ، قرر وزراء الخارجية العرب ، خلال اجتماع الدورة الـ146 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي عقد اليوم الخميس ، تعيين مبعوث عربي جديد إلى ليبيا، خلفا للمبعوث السابق ناصر القدوة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، خلال مؤتمر صحفي، إنه سيتم التشاور خلال الفترة المقبلة حول اسم المبعوث العربي الجديد إلى ليبيا.

كما شدد أبوالغيط، على أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا ، وأكد بأنه يتعين العمل بكل السبل من أجل تأمين التوافق اللازم لحصول هذه الحكومة على الثقة من البرلمان المعبِّر عن إرادة الشعب الليبي، وبما يعزز مسار التسوية الشاملة في ليبيا ويسمح بتوجيه الجهود إلى استكمال المؤسسات الدستورية للدولة ، وبناء المؤسسات ونشر الأمن في جميع أنحاء البلاد ، على حد تعبيره .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة