الجزائر تمنع حقوقيًا ليبيًا من دخولها لحمله جوازًا من أيام القذافي
الجزائر تمنع حقوقيًا ليبيًا من دخولها لحمله جوازًا من أيام القذافيالجزائر تمنع حقوقيًا ليبيًا من دخولها لحمله جوازًا من أيام القذافي

الجزائر تمنع حقوقيًا ليبيًا من دخولها لحمله جوازًا من أيام القذافي

قالت تقارير محلية جزائرية، اليوم الأربعاء، إن السلطات الجزائرية منعت الحقوقي الليبي خالد الغويل من دخول البلاد لحمله جواز سفر أخضر من مخلفات جماهيرية الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

ونقلت المصادر عن الغويل قوله، إن جواز سفره الأخضر ساري المفعول ولم تنته صلاحيته بعد، دون تقديم إيضاحات أوفى بشأن توقيت وسبب السفر إلى الجزائر.

وأشارت إلى أن الحقوقي الليبي من أبرز أتباع قائد النظام الرئيس القذافي، مبينًا أن الغويل يحوزعلى جواز "أخضر" ولم يحصل في السابق على جواز السلطات الجديدة بالبلاد.

وسبق للجزائر أن منعت مسافرين ليبيين من دخول أراضيها بعدما قدموا على متن رحلة جوية عبر الخطوط الليبية انطلاقًا من مطار معيتيقة، لأنهم يحملون جوازات سفر خضراء كانت تصدرها سلطات القذافي.

وتفرض الجزائر إجراءات مشددة على الرعايا الليبيين الذين يتوافدون إليها، حيث تتخوف الأجهزة الأمنية من تسلل إرهابيين، مع أنها أغلقت قبل شهور حدودها البرية مع ليبيا بسبب الإرهاب المتزايد.

ويتوافد مسافرون ليبيون على مطار الجزائر للسفر نحو الاتحاد الأوروبي، بسبب إغلاق المجال الجوي في وجه الطائرات الليبية على خلفية الأزمة الأمنية التي تضرب البلاد منذ سنوات.

وتبذل السلطات الجزائرية جهودًا كبيرة لإنجاح مصالحة بين أطراف النزاع الليبي، حيث استضافت جولات حوار بين الفرقاء لكن المفاوضات تعثّرت بسبب خلافات داخلية حادة والتدخلات الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com