المغرب يعلن تفكيك "خلية إرهابية" خططت لاستهداف مواقع حيوية
المغرب يعلن تفكيك "خلية إرهابية" خططت لاستهداف مواقع حيويةالمغرب يعلن تفكيك "خلية إرهابية" خططت لاستهداف مواقع حيوية

المغرب يعلن تفكيك "خلية إرهابية" خططت لاستهداف مواقع حيوية

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من القبض على ثلاثة "متطرفين" أعدوا لمخطط يستهدف "مواقع حساسة وحيوية" في عدد من المدن المغربية ثم الالتحاق بفرع تنظيم داعش في ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان، إنها تمكنت من "تفكيك خلية إرهابية اليوم، تتكون من ثلاثة متطرفين ينشطون بوجدة والدارالبيضاء وفاس أحدهم شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليًا عقوبة سجنية بمقتضى مكافحة الإرهاب."

وأضافت "هذه العملية الاستباقية مكنت من كشف مخطط يستهدف مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو.. حيث قام زعيم الخلية بكراء (استئجار) بيت آمن بضواحي وجدة لإيواء أفراد الخلية وتحضير العبوات المتفجرة."

وقالت السلطات إنها صادرت مواد كيماوية "يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات..وأسلحة بيضاء وأسلاكا" كانت بحوزة أفراد الخلية.

وأضاف البيان أنهم خططوا "بعد تنفيذ المشروع للالتحاق بمعاقل تنظيم داعش في ليبيا عبر الحدود الشرقية للمملكة."

وفككت السلطات المغربية أكثر من 160 "خلية إرهابية" منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مدينة الدار البيضاء في 2003 والتي اتهمت اسلاميين متشددين بالضلوع فيها.

وتقول السلطات ان المغرب مستهدف ضمن مخططات إرهابية خصوصًا بعد إعلان متطرفين إسلاميين عن إنشاء "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ووجود فروع لها بشمال أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com