وزير الدفاع التونسي: 1000 تونسي يقاتلون في صفوف داعش ليبيا
وزير الدفاع التونسي: 1000 تونسي يقاتلون في صفوف داعش ليبياوزير الدفاع التونسي: 1000 تونسي يقاتلون في صفوف داعش ليبيا

وزير الدفاع التونسي: 1000 تونسي يقاتلون في صفوف داعش ليبيا

قال وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، إن نحو ألف تونسي يقاتلون مع تنظيم "داعش" في ليبيا، وأنهم يشكلون تهديدًا حقيقيًا لتونس.

وأضاف الحرشاني، على هامش مؤتمر حول الأمن في باريس، إنه من المبالغ القول بأن 2000 إلى 3 آلاف تونسي يقاتلون في ليبيا، مشيرًا إلى أن عددهم في حدود الألف.

وفيما يتعلق بأفراد تنظيم داعش الذين طردوا من مدينة سرت الليبية، قال الوزير، "من المرجح أن يتجه بعضهم جنوبًا، والبعض الآخر نحو الغرب". وأضاف،" لن يعودوا اليوم بأعداد كبيرة إلى تونس، ولكن علينا أن نبقى حذرين"، مشيرًا إلى أن من بينهم من يحملون الجنسيتين التونسية والفرنسية.

وعبر الحرشاني، عن أسفه لغياب استراتيجية إقليمية، لمواجهة مشكلة المقاتلين الأجانب في ليبيا، قائلاً، إن البلدان تتعامل مع المسألة يومًا بيوم.

وأكد وزير الدفاع التونسي، بأن الحرب على الإرهاب هي حرب شاملة، وإذا عولج الإرهاب فقط على المستوى الأمني والعسكري فسنخسر الحرب، على حد وصفه.

وقال، أن الإرهاب فكرة، وثقافة تغرس في عقول الشباب، وينبغي استحداث نوع جديد من التعليم واعتماد خطاب ديني مختلف. ينبغي تعليم الشباب بأن الإسلام مختلف عن هذا، وإلا سنكون بعد سنوات أمام وحش أكثر خطورة من داعش .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com