مسؤول غربي: المعارضة السورية ستقدم اليوم وثيقة مهمة

مسؤول غربي: المعارضة السورية ستقدم اليوم وثيقة مهمة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال مسؤول غربي ، إن المعارضة السورية ستعرض في مؤتمرها الذي تقيمه اليوم في لندن برعاية الخارجية البريطانية وممثلي أصدقاء سوريا، أهم وثيقة لها منذ بدء الأزمة.

وأضاف المسؤول في تصريح أدلى به لـ“سكاي نيوز“ أن الوثيقة هي الأهم منذ عدة أشهر بل سنوات للمعارضة السورية، حيث جاءت بالتشاور مع معظم الفصائل السياسية و المقاتلة على الأرض.

ومن المتوقع أن يقدم رئيس الهيئة العليا للمعارضة السورية، رياض حجاب، رؤية المعارضة لمرحلة ”سوريا المستقبل“ والتي تتضمن الإطار التنفيذي لمسار المفاوضات والعملية السياسية في سوريا والمرحلة الانتقالية وهيئة النظام السياسي الجديد.

وتستند الرؤية على بيان جنيف 2012، والقرارات الأممية التي تؤكد على ضرورة تنحية الأسد والمسؤولين المتورطين بجرائم بحق الشعب السوري، وتشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات ترسخ مبادئ العدل والمساواة.

وتدعو الرؤية إلى إطلاق مفاوضات لا تزيد مدتها على 6 أشهر، يضمن خلالها إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق السورية كافة، ورفع الحصار عن المدن والقرى المحاصرة وإطلاق سراح الأسرى.

وعن مدة حكم الهيئة الانتقالية، قال المسؤول الغربي ذاته، ستكون بحسب وثيقة المعارضة، سنة ونصف السنة، ستشدد خلالها الهيئة على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا ومكافحة الإرهاب وصون مؤسسات الدولة والتحضير لانتخابات ديمقراطية أولا للرئاسة ومن ثم لانتخاب مجلس للشعب.

مواد مقترحة