رئيس البرلمان الليبي يطالب كوبلر الاتصال بلجنة الحوار الجديدة

رئيس البرلمان الليبي يطالب كوبلر الاتصال بلجنة الحوار الجديدة

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

طالب المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، المبعوث الأممي مارتن كوبلر، الاتصال مع لجنة الحوار الجديدة وقطع صلته باللجنة السابقة.

وقال عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم البرلمان اليوم الاثنين، إن “ رئيس البرلمان خاطب رئيس بعثة الدعم في ليبيا مارتن كوبلر بضرورة الالتزام بالتعامل مع لجنة الحوار الجديدة الممثلة للبرلمان في جلسات الحوار بتونس“، مشددًا على أن أعضاء اللجنة الجديدة، هم الممثلون للبرلمان في جلسات الحوار بتونس، ولن يُعتدّ بغيرهم.

واللجنة الجديدة التي تتكون من 13 عضوًا، مخولة بموجب قرار البرلمان رقم 1 لسنة 2016، والقاضي بحل لجنة الحوار السابقة، وقراري البرلمان رقم (2 ـ 3)، القاضيين بإعادة تشكيل لجنة الحوار.

وفي سياق متصل، أشار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج إلى إمكانية الإنصات لكافة المطالب التي لا تمس أساس الاتفاق، على أن تصدر عن البرلمان وليس عن أطراف تزعم تمثيله من دون أن يعقد المجلس جلساته بنصاب مكتمل يضمن اتخاذ توصياته وقراراته وفقاً لآلية عمله.

وأوضح السراج، إلى عدم وجود أي خصومة بينه ورئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح أو الأعضاء المعرقلين للاتفاق السياسي، مؤكدًا استمرار الاتصالات معهم في ظل ورود فكرة وجود الخلاف السياسي الذي تقدم الديمقراطية حلولاً له، بحسب تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة