مصر.. انتهاء المرحلة الأولى من التحقيق في حادث الطائرة الروسية

مصر.. انتهاء المرحلة الأولى من التحقيق في حادث الطائرة الروسية

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أعلنت لجنة التحقيق الفنية في حادث الطائرة الروسية، التي سقطت وسط سيناء، الانتهاء من المرحلة الأولى لعملية اصطفاف أجزاء حطام الطائرة، بعد تحديد كل قطعة من أجزاء الحطام ولأي جزء من الطائرة تنتمي، والقيام بعمل اصطفاف لتلك القطع بجانب بعضها البعض بشكل يحاكي وضعها الطبيعي على الطائرة.

وقالت اللجنة، في البيان رقم 2 الذي أصدرته اليوم الاثنين، إنه ”تم ذلك بمشاركة الممثلين المعتمدين للدول المشاركة في التحقيق وممثلي شركة إيرباص، الشركة المصنعة للطائرة“.

وحسب البيان، فإنه بعد انتهاء المرحلة الأولى، تبدأ اللجنة في المرحلة الثانية التي تختص بتحديد المناطق والأجزاء التي سيتم التركيز عليها لدراسة علاقه تلك الأسطح ببعضها البعض من حيث كيفية حدوث التفكك والانفصال بينها، وذلك بالاستعانة بالخبراء المتخصصين في المعادن والفلزات.

وذكر البيان أنه بعد ذلك تأتي المرحلة الثالثة، وهي تختص بأخذ بعض العينات من تلك المناطق لفحصها ودراستها دراسة مستفيضة في معامل معهد بحوث الفلزات والمعادن التابع لوزارة البحث العلمي تمهيدًا لإصدار تقرير بشأنها.

وكانت الطائرة الروسية -وهي من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة “ Metrojet ”- أقلعت برحلتها رقم 9268 من مطار شرم الشيخ صباح السبت الموافق 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وسقطت بمنطقة الحسنة بشرم الشيخ ولقي جميع ركابها وطاقمها البالغين 224 راكبًا، حتفهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com