الجيش السوري يعلن استعادة منطقة الكليات في حلب.. والمعارضة تنفي

الجيش السوري يعلن استعادة منطقة الكليات في حلب.. والمعارضة تنفي

المصدر: دمشق - إرم نيوز

قال مصدر عسكري سوري، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية السورية تتقدم على حساب المعارضة المسلحة جنوب مدينة حلب، فيما قالت المعارضة المسلحة  إن السيطرة لم تتم حتى اللحظة ولكن هناك معارك كر وفر وسط استخدام القوات الحكومية كثافة نارية شديدة جدًا من سلاح المدفعية والطيران .

وقال المصدر إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على كلية المدفعية والكلية الفنية الجوية وكلية التسليح.

وكان جيش الفتح وغرفة فتح حلب سيطر بداية الشهر الماضي على الكليات العسكرية ( المدفعية والتسليح والفنية الجوية).

من جانبه قال مصدر إعلامي مقرب من جيش الفتح، إن السيطرة لم تتم حتى اللحظة ولكن هناك معارك كر وفر وسط استخدام القوات الحكومية كثافة نارية شديدة جدًا من سلاح المدفعية والطيران.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي جيش الفتح تمكنوا من تدمير عدد من عربات BMP““ وقتل أكثر من 20 عنصرًا من القوات الحكومية.

وقال المصدر إن ”قوات النظام شنت أكثر من 11 هجومًا على منطقة الكليات ولكنها دائمًا تجبر على التراجع وسط خسائر بشرية كبيرة في كل هجمة ”.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المعارك العنيفة لاتزال مستمرة في منطقة الكليات العسكرية، وأطراف قريتي القراصي والعمارة ومحاور أخرى جنوب غرب مدينة حلب.

وأشار المرصد إلى أن قوات النظام تحاول تحقيق مزيد من التقدم في منطقة الكليات، بعد سيطرتها على كلية التسليح بشكل شبه كامل، لافتًا إلى أن الاشتباكات تترافق مع ضربات جوية مكثفة من قبل الطائرات الحربية على مواقع الاشتباك وتمركز الفصائل في منطقة الكليات وريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com