تركيا تفرق متظاهرين قرب الحدود السورية وتقصف مواقع لداعش (فيديو)

تركيا تفرق متظاهرين قرب الحدود السورية وتقصف مواقع لداعش (فيديو)
Turkish army tanks and military personal are stationed in Karkamis on the Turkish-Syrian border in the southeastern Gaziantep province, Turkey, August 25, 2016. REUTERS/Umit Bektas/File Photo

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

قالت مصادر عسكرية تركية إن قوات الأمن التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع ومدفع مياه لتفريق مجموعة من المحتجين على طول الحدود السورية اليوم الجمعة لكنها نفت تلميحات بأن القوات فتحت النار وقتلت مدنيًا على الأقل، فيما قصف الجيش التركي مواقع لداعش شمال سوريا.

وأبلغ مسؤول من مجلس بلدية كوباني يدعى أنور مسلم رويترز أن القوات التركية استخدمت الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع. واستشهد مسلم بمسؤول محلي في مجال الصحة قائلا إن شابا في السابعة عشر من عمره قتل وأصيب 83.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طفلا قتل وأصيب أكثر من 30.

وعندما سئلت عن هذه التقارير قالت المصادر العسكرية التركية ”اقتربت مجموعة من الحدود وهاجمت عمال الإنشاء والمعدات والجنود على الحدود بالحجارة. استخدم الغاز المسيل للدموع ومدفع مياه ضدهم. لم يحدث إطلاق نار“.

وأظهرت لقطات من وكالة أنباء هاوار الكردية شبانا يرشقون الحجارة من الجانب السوري من الحدود فيما كانت قوات الأمن التركية ترشهم بمدفع مياه في محاولة لصدهم.

وتقع كوباني على بعد 35 كيلومترا شرقي بلدة جرابلس الحدودية السورية والتي انتزع مقاتلو معارضة تدعمهم تركيا السيطرة عليها من تنظيم داعش الأسبوع الماضي في توغل شهد أيضا اشتباكات مع مقاتلي فصائل كردية سورية.

وفي سياق متصل قال الجيش التركي إنه نفذ ضربات جوية  دمرت 3 مبانٍ يستخدمها تنظيم داعش  شمال سوريا اليوم الجمعة، في أحدث تطورات عملية عبر الحدود لقوى تدعمها تركيا وبدأت قبل 10 أيام بهدف هزيمة المتشددين والمسلحين الأكراد.

وقصفت الطائرات الحربية قريتي عرب عزة والغندورة اللتين تقعان إلى الجنوب من الحدود التركية وغربي بلدة جرابلس التي كانت أول بلدة تسقط في أيدي القوى المدعومة من تركيا لدى عبورها الحدود في 24 أغسطس/ آب ودخولها سوريا.

وقالت تركيا إنها ترغب في تطهير قطاع من الأراضي يمتد 90 كيلومترا على حدودها مع سوريا.

 

https://youtu.be/QHPG39F12tY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com