ما السر وراء وجود طائرة لبنانية في مطار إسرائيلي؟ (صورة)

ما السر وراء وجود طائرة لبنانية في مطار إسرائيلي؟ (صورة)

المصدر: بيروت - إرم نيوز

أثارت صورة لطائرة لبنانية، قيل إنها رابضة في مطار ”بن غوريون“ الإسرائيلي، جدلاً واستنكاراً واسعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما تساءل ناشطون عن سبب وقوف تلك الطائرة في المطار الإسرائيلي وما إذا كانت الشركة تسيّر رحلات بين لبنان وإسرائيل.

ونفت شركة طيران ”أجنحة لبنان“، في بيان لها، علمها بوجود طائرة لها في أي مطار إسرائيلي، مؤكدة أنها تفاجأت بالأخبار المنشورة في وسائل الإعلام والصور المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تظهر طائرة بشعار الشركة يقال إنها متوقفة في مطار إسرائيلي.

وذكرت الشركة أنها ”استأجرت منذ شهرين طائرة من شركة ”تيلويتد“ التركية لاستخدامها في رحلات ”تشارتر“، خلال موسم الصيف الحالي، من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت فقط“.

وأضافت ”أجنحة لبنان“، في بيانها، أنها أرسلت الطائرة، صباح الأربعاء الماضي، من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت إلى أنطاليا في تركيا، لإجراء أعمال صيانة دورية عليها، تستمر خمسة أيام، وذلك بالتنسيق مع إدارة شركة ”تيلويتد“ التركية، مؤكدة أنه تم إعلام السلطات المختصة في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني بالأمر.

وأوضح البيان أن شعار شركة الطيران اللبنانية بقي على الطائرة، التي كان من المقرر أن تعود إلى بيروت بعد إتمام الصيانة لاستئناف رحلاتها كالمعتاد مع شركة ”أجنحة لبنان“، التي استأجرتها للمرة الأولى من شركة ”تيلويتد“ التركية كطائرة ”تشارتر“ حتى نهاية الموسم الحالي.

وأشار البيان إلى أن ”أجنحة لبنان“ فوجئت بأن الطائرة حطت في مطار ”بن غوريون“ ناقلة عدداً من الركاب من أنطاليا، ولا يزال شعار شركة ”أجنحة لبنان“ عليها، مستنكرة عدم إتمام عملية الصيانة للطائرة بل وتسييرها رحلة إلى إسرائيل وشعار الشركة عليها، محملة الشركة التركية مسؤولية تلك الخطوة غير المتفق عليها.

1472675210_16083107191726220160831161233

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com