ضمن اتفاق داريا.. البدء بتهجير عشرات السوريين إلى ريف دمشق
ضمن اتفاق داريا.. البدء بتهجير عشرات السوريين إلى ريف دمشقضمن اتفاق داريا.. البدء بتهجير عشرات السوريين إلى ريف دمشق

ضمن اتفاق داريا.. البدء بتهجير عشرات السوريين إلى ريف دمشق

بدأ مئات المدنيين بضاحية المعضمية في دمشق اليوم الجمعة مغادرة المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة فيما وصفته الحكومة بأنه عفو ضمن جهودها لإجبار جيوب المعارضة حول المدن الكبيرة على الاستسلام.

وتمت هذه الخطوة بعد أسبوع من استسلام داريا المجاورة وهي واحدة من معاقل الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد التي صمدت لفترة طويلة وتقع على مسافة بضعة كيلومترات جنوب غربي العاصمة السورية.

وانتقدت الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة إخلاء داريا ومناطق أخرى محاصرة تم الاتفاق بشأنها دون إشراف المنظمة الدولية على اعتبار أنه يمثل سابقة مثيرة للقلق لإعادة توطين المدنيين قسرا بعد حصار للجيش.

وعرض التلفزيون السوري لقطات لأسر تحمل أمتعتها في الشوارع ووصول حافلات لاصطحابهم من المنطقة. وقال إنهم سيتم نقلهم إلى منطقة سكنية مؤقتة في الحرجلة قرب دمشق.

وقال محمد نعيم رجب وهو مسؤول محلي في المعضمية إن 303 أشخاص يغادرون اليوم الجمعة هم من المدنيين الذين نزحوا من داريا. وأضاف أن من تبقوا من النازحين من داريا سيرحلون خلال ما بين أسبوع وعشرة أيام.

يذكر أن قوات النظام هجَّرت في الـ 26 والـ 27 من شهر الماضي، ما لا يقل عن ثلاثة آلاف و 200 مدني ومقاتل من داريا بغوطة دمشق الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com