مصرع جنرال إيراني في حلب على يد المعارضة السورية (صور)
مصرع جنرال إيراني في حلب على يد المعارضة السورية (صور)مصرع جنرال إيراني في حلب على يد المعارضة السورية (صور)

مصرع جنرال إيراني في حلب على يد المعارضة السورية (صور)

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الأربعاء، إن جنرالاً في الحرس الثوري الإيراني يدعى أحمد غلامي، لقي مصرعه أمس في مواجهات مع مسلحي المعارضة السورية في حلب.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن "الجنرال أحمد غلامي أصيب أمس بجروح خطيرة في مواجهات مع المعارضة السورية بمدينة حلب وفارق الحياة بعد ساعات نتيجة الإصابات"، مضيفة أن "غلامي تولى قيادة كتائب سيد الشهداء الإيرانية في سوريا".

ويعد الجنرال أحمد غلامي من القيادات العسكرية خلال الحرب العراقية الإيرانية التي اندلعت عام 1980 واستمرت ثماني سنوات، وتولى قيادة الفرقة 10 وكذلك اللواء 110 من القوات الإيرانية.

وكانت طهران أعلنت الأحد الماضي، عن مقتل أحد المستشارين العسكريين في الحرس الثوري الإيراني متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع مسلحي المعارضة في سوريا.

وقال الحرس الثوري في بيان له إن "مصطفى رشيدبور الذي كان يؤدي مهمة استشارية في سوريا توفي متأثرا بإصابة خلال اشتباكات وقعت منذ مدة قرب مرقد السيدة زينب بريف دمشق".

وأعلنت السلطات الإيرانية في 13 أغسطس/ آب الماضي أن حصيلة العسكريين الإيرانيين الذين سقطوا في سوريا تجاوزت الـ 400 قتيل، نصفهم من الأفغان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com