إسرائيل تغلق إذاعة ”سنابل“ الفلسطينية في الخليل

إسرائيل تغلق إذاعة ”سنابل“ الفلسطينية في الخليل
Journalist Amjad Shawar, the chairman of the local Palestinian radio station Al-Khalil, poses for a photo holding the Israeli forces order to close the radio station for six months in the West Bank city of Hebron on November 21, 2015. Israeli forces raided and shut down the radio station accused of incitement, the army said, in the second such case this month. AFP PHOTO / HAZEM BADER (Photo credit should read HAZEM BADER/AFP/Getty Images)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

أغلق الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، محطة إذاعية واعتقل 5 إعلاميين، في مدينة دورا، بمحافظة الخليل بزعم التحريض، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وجاء في البيان أن ”قوة من الجيش الإسرائيلي وبالتعاون مع جهاز الأمن العام ”الشاباك”، قامت بإغلاق محطة ”السنابل“ الإذاعية في مدينة دورا“.

وأضاف“أن الإغلاق جاء على خلفية التحريض والتأييد للعمليات ضد أهداف إسرائيلية“.

وأشار البيان أن الجيش ”صادر معدات البث الخاصة للمحطة الإذاعية كما اعتقل 5 من إعلاميي المحطة“.

من جانبه قال مصدر مطلع للأناضول إن ”الجيش الإسرائيلي أغلق راديو ”السنابل“ لمدة ثلاثة شهور، واعتقل مدير عام الإذاعة أحمد سميح الدراويش وآخرين“.

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان في تصريح صحفي أن عملية الإغلاق بمثابة ”قرصنة ضد الإعلام الفلسطيني“.

وكان الجيش الإسرائيلي، استهدف مجموعة من المؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال الشهور الماضية.

ونشرت الإذاعة على صفحتها على فيسبوك ما قالت إنه ”صور لآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مبنى الإذاعة بعد اقتحامها وإيقاف بثها ومصادرة كافة ممتلكاتها.“

وعلقت السلطات الإسرائيلية نسخة من قرار إغلاق الإذاعة على مدخلها صادر عن قائد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ينتهي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ”إن ما قامت به قوات الاحتلال هو جزء من سياسة ممنهجة لقمع حرية التعبير ومحاولة لإسكات الصوت الفلسطيني المعارض للاحتلال.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com