مقتل المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني في حلب
مقتل المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني في حلبمقتل المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني في حلب

مقتل المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني في حلب

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة الأنباء رويترز، إن الولايات المتحدة شنت ضربة جوية في بلدة الباب في سوريا استهدفت المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني.

وكان المسؤول الأمريكي امتنع بوقت سابق عن ذكر اسم القيادي بتنظيم داعش الذي استهدفته الضربة، لكنه كشف صراحة عن استهداف العدناني بعد ساعات من تنفيذ العملية، لكنه امتنع عن تأكيد مقتله.

وذكرت وكالة أعماق في بيان وزعه أنصار تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء أن أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم وأحد قادته البارزين قُتل في حلب بسوريا.

وقالت الوكالة "ترجل الشيخ أثناء تفقده العمليات العسكرية في ولاية حلب" إلا أنها لم تحدد كيف قتل العدناني، ولامتى قتل.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أراض في محافظة حلب ولكن لا وجود له في المدينة التي يخوض فيها مقاتلو المعارضة قتالا ضد قوات الحكومة السورية.

وأدت النجاحات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أمريكا وتضم ميليشيات كردية وعربية وكذلك النجاحات التي حققها مقاتلون بالمعارضة السورية تدعمهم تركيا إلى تقليص سيطرة الدولة الإسلامية في محافظة حب لتفصلهم عن الحدود التركية وعن خطوط الإمداد الواقعة على امتدادها.

وقال العراق في يناير كانون الثاني إن العدناني أصيب بجروح في ضربة جوية في محافظة الأنبار الغربية ثم نقل إلى مدينة الموصل الشمالية معقل التنظيم بالعراق.

والعدناني سوري من إدلب بجنوب غرب حلب وكان قد بايع تنظيم القاعدة منذ أكثر من عشر سنوات ووفقا لمؤسسة بروكينجز فقد سجنته القوات الأمريكية في العراق ذات يوم.

وكان العدناني مسؤول الدعاية للتنظيم المتشدد منذ أن أعلن في بيان في يونيو حزيران 2014 إقامة التنظيم لخلافة تشمل قطاعات كبيرة من الأراضي التي استولى عليها في العراق وسوريا.

وغالبا ما كان العدناني الواجهة للتنظيم المتشدد، ففي مايو أيار أصدر رسالة يدعو فيها إلى شن هجمات على الولايات المتحدة وأوروبا خلال شهر رمضان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com