القاعدة تتبنى هجوم "جبل سمامة" غرب تونس
القاعدة تتبنى هجوم "جبل سمامة" غرب تونسالقاعدة تتبنى هجوم "جبل سمامة" غرب تونس

القاعدة تتبنى هجوم "جبل سمامة" غرب تونس

أعلنت "كتيبة عقبة بن نافع" التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف وحدة عسكرية في جبل سمامة في محافظة القصرين غرب تونس، أمس الاثنين، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين.

وقالت الكتيبة في بيان نشرته على صفحتها في "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "تمكن تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد المغرب الإسلامي في سرية جبل سمامة التابعة لكتيبة عقبة بن نافع على أرض تونس، من نصب كمين لمدرعتين من نوع كاربي كانت في مهمة في إحدى طرق الجبل فتم تفجير عبوة موجهة مضادة للمدرعات على المدرعة الأولى".

وأضاف البيان "المدرعة كانت تقل 15 جنديًا، وانشطرت إلى نصفين"، مشيرًا إلى أن "اشتباكًا أعقب التفجير مع الجنود، ما أسفر عن قتل وجرح عدد منهم".

وقال بلحسن الوسلاتي، الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية، في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، إن ثلاثة عسكريين قتلوا وأصيب 7 آخرون، إثر انفجار مجموعة من الألغام المضادة للمدرعات في جبل سمامة.

وظهرت "كتيبة عقبة بن نافع" لأول مرة في ديسمبر/ كانون أول 2012، في جبل الشعانبي على الحدود الغربية مع الجزائر، وقامت خلال عامي 2013 و 2014 بعدة عمليات ضد الجنود التونسيين في المرتفعات الغربية للبلاد.

 وفي 13 يوليو/تموز الماضي، أعلن وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي في مؤتمر صحفي أنه تمّ القضاء على معظم قيادات الكتيبة وعلى رأسهم "مراد الغرسلي" المكنى بأبي البراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com