أخبار

صحيفة: ترسانة الجيش الجزائري تثير قلق إسرائيل
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2016 1:08 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2016 5:30 GMT

صحيفة: ترسانة الجيش الجزائري تثير قلق إسرائيل

إسرائيل تترقب عن كثب تطور قوة وترسانة الجيش الجزائري العسكرية، مؤكدة أن وزارة الدفاع الجزائرية رصدت ميزانية تصل إلى 13 مليار دولار لتسليح الجيش في العام الماضي.

+A -A
المصدر: متابعات- إرم نيوز

تداولت صحف جزائرية الاثنين، الحديث عن تقرير نشرته صحيفة إسرائيلية، يعرب عن قلق جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ”الموساد“ من ترسانة الجيش الجزائري.

وقالت صحيفة ”تايمز أوف إسرائيل“ إن إسرائيل تترقب عن كثب تطور قوة وترسانة الجيش الجزائري العسكرية، مؤكدة أن وزارة الدفاع الجزائرية رصدت ميزانية تصل إلى 13 مليار دولار لتسليح الجيش في العام الماضي، أغلبها كان لشراء طائرات حربية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، إن قوة الجيش الجزائري وما يمتلكه من ترسانة حربية أهلته ليتربع في المركز السادس عالمياً من بين الدول الأكثر استيرادا للسلاح.

وكشفت الصحيفة، عن تأهب الموساد الإسرائيلي لمتابعة تنامي قوة البحرية الجزائرية، مؤكدة أن البحرية الجزائرية عقدت صفقة مع الصين لاستيراد 3 طراردات من نوع ”الشبح“ ومن نوع سي-28أ، المزودة برادارات حديثة وبترسانة متطورة.

ورغم المسافة الجغرافية الكبيرة التي تفصلها عن الجزائر، إلا أن إسرائيل -بحسب الصحيفة- لا يمكنها إغفال قوة وخطورة الجيش الجزائري، ولمست ذلك إبان حرب 73.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك