نتنياهو يدعو أوباما للامتناع عن طرح مبادرات جديدة

نتنياهو يدعو أوباما للامتناع عن طرح مبادرات جديدة
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu looks towards President Barack Obama as he speaks to reporters in the Oval Office of the White House in Washington, Monday, May 18, 2009. (AP Photo/Charles Dharapak)

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو رسالة إلى الإدارة الأمريكية، خلال لقاء مع وفد من المستشارين الأمريكيين الكبار، أكد خلالها على ضرورة امتناع إدارة أوباما عن تقديم مشروع قانون أمام مجلس الأمن الدولي بشأن ملف النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وكشف موقع ”واللا“ العبري النقاب عن زيارة الوفد الأمريكي، واللقاء الذي جمع بينه وبين نتنياهو، وقال إن الأخير أعرب أمام الوفد عن مخاوفه من قيام الرئيس باراك أوباما قبيل مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني/ يناير المقبل، بخطوة بشأن هذا الملف.

واستضاف نتنياهو الوفد الأمريكي، أمس الأحد، في منزله بمدينة ”قيساريا“، وبحسب الموقع العبري، فقد ضم الوفد مستشارين كانوا قد عملوا إلى جوار الرئيس بيل كلينتون وجورج بوش، وعمل بعضهم مع أوباما، ويعملون في الوقت الحالي كباحثين كبار في معاهد البحوث الأمريكية، ومن المتوقع أن يتقلدوا مناصب مهمة عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت الموقع إلى أنه بالتزامن مع اللقاء، يعمل مكتب نتنياهو هذه الأيام على التنسيق لعقد اجتماع بينه وبين الرئيس أوباما، خلال رحلة رئيس الحكومة الإسرائيلية المقبلة إلى الولايات المتحدة للمشارك في انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأشارت مصادر إلى أن أهمية زيارة الوفد بالنسبة لإسرائيل هي أنها ضمت سياسيين ومستشارين كبار من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأنه من المتوقع أن يتولى عدد منهم مناصب مهمة بعد الانتخابات الرئاسة المقبلة، لافتة إلى أن زيارة هذا الوفد لإسرائيل تضمنت لقاء مع يتسحاق هيرتسيوغ الذي يقف على رأس تحالف ”المعسكر الصهيوني“ المعارض، دون أن تكشف النقاب عن التفاصيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com