بالفيديو.. هتافات الثورة السوريّة وسط دمشق لأول مرة منذ سنوات
بالفيديو.. هتافات الثورة السوريّة وسط دمشق لأول مرة منذ سنواتبالفيديو.. هتافات الثورة السوريّة وسط دمشق لأول مرة منذ سنوات

بالفيديو.. هتافات الثورة السوريّة وسط دمشق لأول مرة منذ سنوات

ارتفعت هتافات الثوار السوريين داخل العاصمة دمشق اليوم السبت لأول مرة منذ سنوات من غياب الشعارات المناهضة للرئيس بشار الأسد الذي تتعزز مكاسبه بدعم من التدخل الروسي الإيراني المتزايد في البلاد.

واكتفت القوات الموالية للنظام بالتفرج على المقاتلين القادمين من داريا، وهم يرفعون شعارات مناهضة للنظام داخل حافلات تقلهم بعيدا عن أحد أهم معاقلهم القريبة من قلب النظام.

وخرجت آخر قافلة من المدنيين والمسلحين من مدينة داريا في ريف دمشق تنفيذا لاتفاق وُقّع بين الفصائل المعارضة والحكومة السورية يخلي بموجبه المعارضون المدينة ويتجهون إلى مدينة إدلب شمال سوريا.

ويقضي الاتفاق بخروج 700 مقاتل إلى مدينة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل معارضة و4000 من الرجال والنساء مع عائلاتهم إلى مقر مخصص للاجئين في منطقة الكسوة جنوب دمشق الخاضعة لسيطرة النظام.

ويشمل الاتفاق خروجا آمنا للمسلحين بسلاحهم الشخصي من داريا مقابل تسليم المدينة والأسلحة الثقيلة للجيش السوري.

ورأى ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في خروج حافلات المسلحين من داريا، وإطلاقهم للهتافات على مرأى ومسمع من قوات النظام السوري في دمشق دون تحريك ساكن دليلا على قوة الثوار وتمسكهم بأهداف الثورة وإصرارهم على رحيل الأسد.

وكتب وائل عبد العزيز "على أوتستراد دمشق وسط الشبيحة ثوار داريا رافعين رؤوسهم مكبرين بعز ومرتزقة النظام عاجزون وسط غيظهم".

ودون الناشط أحمد أبا زيد قائلا "ثوار داريا قبل قليل في الحافلات قاموا بمظاهرة من وسط دمشق المحتلة، أنشدوا للثورة وهتفوا "راجعين" ولعنوا روح حافظ".

وعلق فادي محمد على صورة للمقاتلين داخل حافلتهم قائلا "خرجنا اليوم على أمل العودة، نعرف أن داريا ترعبهم، لكن أن يحشد النظام آلافاً فقط لمرورنا على حواجزه فكلمة رعبٍ قليلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com