كاتب أيزيدي يطلب مساعدة إسرائيل لحماية طائفته من داعش والأكراد
كاتب أيزيدي يطلب مساعدة إسرائيل لحماية طائفته من داعش والأكرادكاتب أيزيدي يطلب مساعدة إسرائيل لحماية طائفته من داعش والأكراد

كاتب أيزيدي يطلب مساعدة إسرائيل لحماية طائفته من داعش والأكراد

طالب كاتب أيزيدي بارز، دولة إسرائيل بالتدخل العاجل في العراق لحماية الايزيديين من بطش داعش والأكراد، باعتبارهم أقلية عرقية.

ودعا الكاتب، علي سيدو رشو، وهو من رابطة المثقفين الآيزيديين، في مقال نشره بموقع صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية، بعنوان "لماذا لا تهتم إسرائيل بمساعدة الآيزديين؟"، الدولة العبرية لمساعدة الطائفة الآيزيدية، التي تتعرض لما أسماها "انتهاكات من قبل تنظيم داعش والسلطات الكردية، التي تتولى الوصاية على الإيزيديين في العراق.

واسترسل الكاتب في سرد معاناة أقليته، قائلا إنه "بعد أن سيطرت السلطات السياسية الكردية على زمام السلطة في مناطق عيش الأيزيديين في جميع أنحاء العراق، بعد سقوط نظام صدام، منح الأيزيديون الدعم المطلق لتلك السلطات ووقفوا إلى جانبها من الناحيتين السياسية واللوجيستية، وكانت كل المصائب التي حلت بالأيزيديين في تلك الفترة بسبب دعمهم  للسياسة الكردية في المنطقة".

وخلص إلى القول إنه "في 3 اغسطس، خانت السلطات الكردية الايزيديين خيانة مطلقة. فانسحبت قوات البيشمركة الكردية من سنجار وتركت الأيزيديين يواجهون مصيرهم البشع كما رأه العالم اليوم في تلك الأيام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com