العراق يعتقل أمير داعش في جزيرة الخالدية

العراق يعتقل أمير داعش في جزيرة الخالدية

المصدر: بغداد- إرم نيوز

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، الثلاثاء، من اعتقال أمير تنظيم داعش في جزيرة الخالدية الواقعة بمحافظة الأنبار غرب البلاد.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، إن ”قوات الشرطة تمكنت من اعتقال الارهابي غايب حمد المرعاوي أمير داعش في جزيرة الخالدية الذي يتولى هذا المنصب منذ عام 2006″، مبيناً أن عملية الاعتقال تمت ”خلال تطهير منطقة البوبالي جنوبي الخالدية“.

وكانت القوات المشتركة من الجيش العراقي والشرطة ومقاتلي العشائر والحشد الشعبي قد تمكنت في وقت سابق من الثلاثاء، من اقتحام قريتي البوبالي والبوكنعان و باشرت بتطهيرها من عناصر داعش، ضمن المرحلة الثانية لعمليات استعادة جزيرة الخالدية.

وفي سياق متصل، كشف مصدر عسكري في محافظة الأنبار، عن العثور على مقبرة جماعية لجثث عناصر تنظيم ”داعش“ في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال المصدر لوكالة أنباء محلية عراقية إن ”القوات الأمنية تمكنت من العثور على مقبرة جماعية تضم 20 جثة لعناصر تنظيم داعش، خلال تفتيش مناطق جزيرة الخالدية“، مشيراً إلى أن ”تنظيم داعش كان يدفن جثث عناصره بمقابر جماعية خلال العمليات العسكرية التي رافقت تحرير مناطق وقرى جزيرة الخالدية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com