القوات العراقية تقتحم "القيارة" وتخوض حرب شوارع مع عناصر داعش
القوات العراقية تقتحم "القيارة" وتخوض حرب شوارع مع عناصر داعشالقوات العراقية تقتحم "القيارة" وتخوض حرب شوارع مع عناصر داعش

القوات العراقية تقتحم "القيارة" وتخوض حرب شوارع مع عناصر داعش

قال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية العميد يحيي رسول اليوم الثلاثاء، إن الجيش العراقي اقتحم ناحية القيارة الواقعة على مسافة 60 كلم جنوب الموصل معقل تنظيم داعش في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وأضاف رسول أن "جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي يتقدمان بشكل جيد وبإسناد طائرات التحالف وطيران الجيش العراقي للقطعات البرية خلال عملية الاقتحام".

من جهته، طالب المقدم فارس عزيز، أحد ضباط (الفرقة 15) في الجيش والمشاركة في العملية، سكان القيارة بـ"الابتعاد عن مواقع داعش ورفع الرايات البيضاء مع دخول الجيش إلى الناحية استعداداً لتحريرها".

وتوقّع عزيز أن "تتم عملية تحرير الناحية اليوم إذا لم تكن هناك معوقات"، مشيراً إلى أن قواتهم دخلت حي الشهداء (القريب من مركز الناحية) واقتربت من مبنى قائممقام الناحية، ومديرية الشرطة، وسط حرب شوارع مع عناصر التنظيم.

وتُعد القيارة أكبر ناحية في محافظة نينوى، ومنطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجستي في المعركة العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل، فضلاً عن أنها تضم مصفى للنفط كان ينتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميًا، وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددًا من الآبار النفطية.

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/آيار الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها "داعش" منذ يونيو/ حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com