بريش يشجب تعيين لجنة لإدارة الصندوق السيادي الليبي‎
بريش يشجب تعيين لجنة لإدارة الصندوق السيادي الليبي‎بريش يشجب تعيين لجنة لإدارة الصندوق السيادي الليبي‎

بريش يشجب تعيين لجنة لإدارة الصندوق السيادي الليبي‎

طرابلس- استنكر عبد المجيد بريش الذي يقول إنه رئيس صندوق الثروة السيادي الليبي البالغ حجمه 67 مليار دولار الاثنين قيام حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة بتعيين لجنة لإدارة الصندوق قائلا إنه لم يتلق طلبا رسميا بالتنحي.

وفي الأسبوع الماضي عينت حكومة الوفاق لجنة من خمسة أعضاء لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار وهو ما لقى ترحيبا من الحكومات الغربية لكن بريش لم يكن من بين الأعضاء.

 وتساءل بريش في بيان أصدره أمس عما إذا كانت الخطوة التي أقدمت عليها حكومة الوفاق الوطني تتماشى مع القانون الليبي أم لا وشكك في الخبرة الفنية لأعضاء اللجنة الخمسة.

وقال بريش في البيان إنه لم يتلق إخطارا رسميا بتسليم مسؤولياته وإنه سيتقدم بطلب إلى المحاكم الليبية لتوضيح الوضع القانوني.

وأضاف أنه يجري مباحثات مع مجلس أمناء المؤسسة في الشرق بهدف تشكيل مجلس مديرين موحد حيث يتوقع عقد اجتماع رسمي في أوائل الأسبوع القادم.

وتضررت المؤسسة الليبية للاستثمار من نزاع طويل الأمد على قيادتها بسبب الانقسام الذي تعاني منه البلاد ومؤسساتها منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

كان بريش أحد شخصين يدعي كل منهما أنه رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار. وعين بريش رئيسا للمؤسسة في يونيو حزيران 2013 لكنه نحي جانبا بعد عام ثم قال بعد ذلك إنه استعاد منصبه في أعقاب قرار من محكمة الاستئناف الليبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com