البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة السراج
البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة السراجالبرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة السراج

البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة السراج



رفض البرلمان الليبي المُنعقد في طبرق، والمُعترف به دوليًا اليوم الاثنين، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة.

وقال محمد لينو النائب في البرلمان الليبي، في حديث خاص مع إرم نيوز، إن "101 نائب حضروا في جلسة مُكتملة النصاب بطبرق، وكان جدول الأعمال يتضمن بندين الأول، مناقشة اللائحة الداخلية ،والبند الثاني مناقشة مسودة الدستور وتقديم الملاحظات بشأنها".

وأضاف لينو، "لم يكن جدول الأعمال مُخصصًا للتصويت على حكومة الوفاق، وقد تفاجئنا بتلاوة الرئيس المستشار عقيلة صالح ببيان يدعو من خلاله الحاضرين للتصويت على الحكومة، وهو الأمر الذي رفضه عدد من النواب، كونه يعد التفافًا ومحاولة لمصادرة أصواتهم".

وأشار النائب البرلماني، إلى أن التصويت تمّ بأغلبية الحاضرين، فقد صوت 66 نائبًا لرفض الحكومة، فيما امتنع عن التصويت بقية النواب الحاضرين، مؤكّدًا بأن الجلسة علقت حتى يوم غدٍ.

وعن الخطوات التي سيقوم  النواب المؤيدون للحكومة باتخاذها، أجاب "نحن لسنا ضد أو مع الحكومة، لكن الحقيقة أن أكثر من 70 نائبًا مؤيدًا لحكومة الوفاق لم يكونوا حاضرين، وبالتالي فقد يضطر النواب لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا لرفض هذا التصويت ومخرجاته".

وينقسم البرلمان الليبي، بين مُؤيدٍ ومُعارضٍ لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، وهو الأمر الذي تسبب في فشل انعقاد جلسة رسمية منذ أكثر من 6 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com