قوات كردية تحاصر مسلحي النظام السوري في الحسكة

قوات كردية تحاصر مسلحي النظام السوري في الحسكة

المصدر: دمشق  - إرم نيوز

فرضت قوات وحدات الحماية الكردية وقوات سوريا الديمقراطية، حصارا كاملا على مدينة الحسكة بعد سيطرتها على عدد من المواقع في المدينة الأحد، في الوقت الذي أصبحت فيه القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها محاصرين داخل المدينة، وسط ترقب عقد اجتماع يضم القوات الكردية مع ضباط روس قدموا من قاعدة حميميم العسكرية .

في هذا الإطار، قال مصدر أمني سوري إن ”القوات الحكومية السورية فشلت في الحفاظ على مواقعها واصفاً ما حصل بالفشل الذريع في قيادة المعركة ”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن ”الوحدات الكردية والأسايش وقوات سوريا الديمقراطية، أصبحت تفرض حصارا كاملا على كافة مداخل مدينة الحسكة“، مشيرا إلى أنه ”لا يوجد أي طريق إمداد للقوات الحكومية بشكل نهائي“.

والأسايش هي قوات الأمن الداخلي الكردية، وكلمة أسايش تعني بالكردية الاستقرار.

ولفت المصدر إلى أن ”الهدوء يعم جميع أحياء مدينة الحسكة بعد اشتباكات عنيفة بين عناصر القوات الحكومية ممثلة بالجيش والدفاع الوطني من طرف، وبين الأسايش والوحدات الكردية مدعومة بقوات سوريا الديمقراطية من طرف أخر، تركزت في حي النشوة الشرقية وتحديدا في كتل الأبنية المحاذية لسكة القطار“.

وأفاد المصدر بأن ”عناصر الأسايش سيطروا على مجموعة من كتل الأبنية بما فيها مقر الدفاع الوطني وعددا من المدارس المحاذية للمقر دون أي معلومات عن سقوط قتلى“.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أمنية سورية في دمشق، أن ”قيادة جيش النظام السوري أصدرت قرارا بإعفاء العميد غسان محمد من مهامه كقائد عسكري للقوات الحكومية في محافظة الحسكة، وذلك على خلفية فشله في الحفاظ على نقاط القوات الحكومية وتراجع عناصرها من كثير من النقاط وإعطائه أوامر بالانسحاب وتسليم العديد من النقاط بدون قتال لعناصر الأسايش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com