محمد السادس: المغرب يتطلع لتجديد التضامن الصادق مع الجزائر

محمد السادس: المغرب يتطلع لتجديد التضامن الصادق مع الجزائر

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أبدى العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء السبت،  تطلع بلاده لتجديد الالتزام والتضامن الصادق مع الجارة الشقيقة، الجزائر.

وقال في كلمته بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لثورة ”الملك والشعب“: ”إننا نتطلع لتجديد الالتزام، والتضامن الصادق، الذي يجمع على الدوام، الشعبين الجزائري والمغربي، لمواصلة العمل سويا، بصدق وحسن نية، من أجل خدمة القضايا المغاربية والعربية، ورفع التحديات التي تواجه القارة الإفريقية“.

وأضاف إن ”المغرب يعطي دائما لشعوب القارة الأفريقية، ولا ينتظر أن يأخذ منها والتزامه من أجل قضاياها وانشغالاتها، لم يكن يوما من أجل استغلال خيراتها، ومواردها الطبيعية، خلافا لما يسمى بالاستعمار الجديد“.

ونقلت ”فرانس برس“ على لسان العاهل المغربي قوله، إن المغرب تبنى سياسة جديد للهجرة لتسوية وضعية نحو 30 ألف مهاجر متحدر من دول جنوب الصحراء، وهي ”السياسة التضامنية الحقيقية، لاستقبال المهاجرين، من جنوب الصحراء وفق مقاربة انسانية مندمجة، تصون حقوقهم وتحفظ كرامتهم“.

ودعا العاهل المغربي في نهاية خطابه، المغاربة في كل دول العالم للابتعاد عن التشدد والتمسك بالوسطية والاعتدال، مؤكدا أن المتشددين بعيدون عن الإسلام الصحيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة