فيديو مؤثر للحظة ولادة طفل من أمه المصابة بشظايا القذائف في حلب

فيديو مؤثر للحظة ولادة طفل من أمه المصابة بشظايا القذائف في حلب

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

تناقت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر جدا من مدينة حلب شمال سورية، حيث كان الأطباء في غرفة العمليات يكافحون لإخراج الشظايا، التي ملأت إحدى النساء الحوامل التي أصيبت بإحدى القذائف التي تنهال على المدينة.

وقد بدا أن الأطباء يعانون من التوتر الشديد للإسراع بإخراج الشظايا، وإجراء عملية ولادة مبكرة للأم، وهذا ماحصل فعلا.

لكن الجنين خرج دون أي حراك وحاول الممرضون والأطباء مرارا وتكرارا جعل الولد يتنفس أو يبكي، وعندما تسلل الياس إلى قلب أحدهم مؤشرا للكاميرا بأنه لا أمل، قام طبيب بضرب الجنين والمسح على ظهره ليفتح عينيه فجأة ويصرخ معلنا تحديه للموت الذي اقترب من أمه كثيرا وكاد أن يفقد فرصته بالحياة.

وتشهد مدينة حلب على وجه الخصوص، معارك شرسة جدا بين المعارضة  والنظام بمساعدة  قوات أجنبية للطرفين، من بينها الطيران الروسي الذي يستهدف مناطق من المدينة والأحياء الشرقية في ظل ماتسميه موسكو حربا على الإرهاب.

لكن تقارير دولية وأممية، أكدت سقوط مئات الضحايا من المدنيين جراء القصف العشوائي، الذي مارسه أطراف الصراع في ظل وجود أكثر من مليون ونصف المليون مدني يعيشون في الأحياء الموالية والمعارضة على حد سواء.

وكان الطفل السوري عمران قبيش قد لاقى تعاطفا دوليا واسعا قبل يومين، حين ظهر بمشهد أذهل العالم في حلب بعد إصابة منزله بصاروخ وخروجه تحت الصدمة حيا من  تحت الأنقاض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة