اعتقال ”معاذ الفزاني“ القيادي البارز في تنظيم داعش ليبيا

اعتقال ”معاذ الفزاني“ القيادي البارز في تنظيم داعش ليبيا

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

ألقت قوات أمنية ليبية القبض على القيادي في تنظيم ”داعش“ المتطرف، ”معاذ الفزاني“، أثناء محاولته الفرار إلى تونس قادمًا من سرت.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية، فإن دورية أمنية ليبية تابعة للزنتان، ألقت القبض على الفزاني، الأسبوع الماضي، في المنطقة الواقعة بين بلدتي رقدالين والجميل، وهو في طريقه للهروب إلى تونس، بعد فراره من مدينة سرت، إثر اشتداد العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش.

ويعد ”أبو نسيم“ وهي كنية الفزاني، التونسي الجنسية، من أبرز قيادات داعش في ليبيا، وهو معتقل سابق في سجن باغرام الأميركي الشهير في أفغانستان، قبل نقله إلى إيطاليا عام 2009، ومثوله أمام محكمة في روما بتهمة تنفيذه عمليات إرهابية داخل أوروبا ، لكن تمت تبرئته لعدم كفاية الأدلة.

وكان الفزاني، أعلن مبايعته لزعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، قبل عامين.

وتحدثت وسائل إعلام ليبية الأسبوع الماضي، عن تنفيذ عملية نوعية خاصة، نفذتها قوة العمليات الخاصة غرب ليبيا، وتحديدًا بين بلدتي رقدالين والجميل، (120) كلم غرب طرابلس.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات عملية ”البنيان المرصوص“ التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، من قتل رئيس ديوان الحسبة، والمسؤول الأول عن تلاوة أحكام الحد والإعدام في سرت، أبو عبد الله المصري، وهو أحد قيادات تنظيم داعش أيضًا .

وبحسب المصادر، قتل المصري أثناء معركة تحرير الحي السكني رقم واحد في سرت، بعد استعادته من قبضة تنظيم داعش، الثلاثاء الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة