القبض على خلية أمنية تتبع المخلوع صالح في عدن (صور)

القبض على خلية أمنية تتبع المخلوع صالح في عدن (صور)

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلن المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء الخميس، القبض على خلية من ضباط أمن، يتبعون قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مكونة من 6 أفراد.

dd6

وفي تفاصيل عملية القبض عليهم، قال مصدر عسكري في تصريح صحافي له: ”ان قوات الحزام الأمني المرابطة على نقطة الرباط، المدخل الشمالي إلى عدن، قامت بضبط قيادي أمني يتبع صالح، قادماً من محافظة تعز وسط اليمن“.

232

وأضاف المصدر العسكري: ”بأن المقبوض عليه يدعى عبدالفتاح إسماعيل عثمان، ويعمل ضابطاً ضمن صفوف مليشيات الحوثي وقوات صالح“.

mj

وأوضح المصدر بأنه ”وخلال التحقيق معه، عُثر في هاتفه الشخصي، على صور تثبت تورطه في القتال مع المليشيات الانقلابية في جبهات تعز، كما عُثر على صور لشقيقة رفعت اسماعيل، قُتل في وقت سابق خلال المعارك بمدينة تعز، وهو يقاتل ضمن صفوف المليشيات“.

bm

وأفاد المصدر: ”بأن المقبوض عليه، اعترف أيضا بأنه يعمل ضمن خليه استخباراتية، مكونة من 5 أفراد، جميعهم في عدن موزعين على مختلف المديريات“.

8825

وأكد المصدر: ”بأنه تم اعتقال الخلية التي ذكرها المقبوض عليه، وتعمل في مجال الاستخبارات وتم إيداعهم السجن، لإجراء التحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم“.

وأشار المصدر إلى أن: ”الضابط كان يحمل تصريحاً رسمياً لدخول مدينة عدن من مقاومة تعز، وتحديداً من قيادة المقاومة في جبهة ابو العباس“.

أمن عدن يداهم سوقاً شعبياً لبيع الأسلحة

وعلى صعيد آخر، داهمت قوة أمنية متخصصة بمكافحة الإرهاب تتبع إدارة أمن عدن، مساء الخميس، سوقاً شعبياً لبيع الأسلحة بمديرية الشيخ عثمان شمال مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية: ”بأنه تم مصادرة عدد كبير من الأسلحة المتنوعة، وعدد من ذخائر الأسلحة، وتم كذلك اعتقال التجار الذين يقومون ببيع الأسلحة في ذلك السوق.

وتشهد مدينة عدن، خلال هذه الفترة، حملات أمنية مشابهة، وعمليات مداهمات لأوكار ومنازل المشتبهين بهم، يتم من خلالها تحريز المضبوطات، والقبض على المتهمين.

يُشار إلى أن مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، وجه قراراً، بمنع حمل السلاح والاتجار به بين المواطنين، وقد بدأ رجال الأمن بتنفيذ توجيهاته، الخميس، من خلال مصادرة أي قطعة سلاح يحملها أي مواطن لا يحمل تصريحاً بحمله، وبدأت الحملة في كلٍ من مديريتي كريتر والشيخ عثمان، على أن تشمل الحملة كافة مديريات مدينة عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة