الطيران الأمريكي يكثف غاراته ضد ”داعش“ في سرت الليبية 

الطيران الأمريكي يكثف غاراته ضد ”داعش“ في سرت الليبية 

المصدر: سرت - إرم نيوز

قال محمد الغصري، المتحدث باسم عملية ”البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية“ إن الطيران الأمريكي بدأ في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، شن غارات مكثفة على الحيين السكنيين الأول والثالث في مدينة سرت، شمال وسط البلاد، وذلك بعد ساعات من هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين نفذه تنظيم ”داعش“ بالمدينة موقعاً قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وأضاف الغصري أن ”قرار تكثيف الضربات الجوية جاء بعد تمكن داعش من تنفيذ هجوم انتحاري في صفوف قواتنا عصر الخميس، حيث قررت الغرفة البدء في اقتحام الحيين بعد الانتهاء من الضربات الجوية الحالية مع عملنا بأنها ستكون معركة كبيرة“.

وأشار إلى أن قواتهم ”تمكنت خلال عملية نوعية نفذتها داخل الحي الثالث من استهداف عدد من قناصي داعش ومحاصرتهم فوق سطح مدرسة اليرموك بشارع امراح“.

وحول الهجوم الانتحاري الذي استهدف قواتهم في سرت، أمس الخميس، بيّن الغصري أنه أسفر عن مقتل 19 جندياً وإصابة حوالي 80 آخرين، لافتاً إلى أن ”المعلومات الواردة حتى الآن تفيد أن الانتحاريين تمكنا من الوصول إلى الخطوط الخلفية من خارج المدينة“.

وأوضح أن التفجيرين وقعا عند إحدى بوابات ”البنيان المرصوص“ بمنطقة الغربيات شمال غرب المدينة التي تقع تحت سيطرة القوات الحكومية منذ مدة.

من جهته، أعلن تنظيم ”داعش“ عبر أحد الحسابات الموالية له على موقع “  ”، ويحمل اسم ”ولاية فزان“ مسؤوليته عن الهجوم، وقال إن “ أبو بكر الفزاني و أبو داود الناصي، نفذا صباح الخميس، عملية في مدينة سرت استهدفت إحدى بوابات المرتدين“.

وفي وقت سابق اليوم، قال مستشفى مصراتة المركزي إنه استقبل 10 قتلى و 65 جريحاً اليوم جراء تفجيرين وقعا في منطقة الغربيات، دون أن يوضح مدى خطورة الإصابات.

وانطلقت عملية ”البنيان المرصوص“ في مايو/أيار الماضي؛ بهدف إنهاء سيطرة ”داعش“ على مدينة سرت (منذ مايو/أيار 2015)، عبر 3 محاور هي (أجدابيا–سرت)، و(الجفرة–سرت)، و(مصراتة–سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وخلال الأيام الماضية، حققت قوات ”البنيان المرصوص“ تقدماً كبيراً في سرت باستعادتها أكثر من مقر أبرزها مجمع قاعات ”واغادوغو“ الواقع في قلب المدينة، والذي يعد مقر القيادة لتنظيم ”داعش“ فيها، ومستشفى ”ابن سينا“ القريب من المجمع ومصرف متاخماً له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com