ملك الأردن يبحث الملف السوري مع المبعوث الروسي للشرق الأوسط

ملك الأردن يبحث الملف السوري مع الم...

لقاء الملك الأردني مع بوغدانوف بحث مستجدات الوضع السوري والمساعي السياسية لحل الأزمة في البلاد.

المصدر: عمّان - إرم نيوز

بحث الملك الأردني عبدالله الثاني ابن الحسين اليوم الخميس مع المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف،  مستجدات الوضع السوري، والمساعي السياسية لحل الأزمة في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن اللقاء ”تطرق لتطورات الأوضاع في سوريا، وسبل التعامل معها، بما يحفظ وحدة أراضيها وينهي معاناة الشعب السوري“.

وأضافت أنه ”جرى خلال اللقاء تأكيد أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يخص الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، كما تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته، ضمن استراتيجية شمولية“.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنه ”جرى التأكيد مجددًا خلال استعراض الوضع السوري الراهن، على التزام روسيا والأردن بتسوية الأزمة السورية سياسيًا في أسرع وقت، على أساس قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة“.

وأوضحت الوزارة أن ”الطرفين أكدا ضرورة تعزيز نظام وقف الأعمال العدائية ومعالجة القضايا الإنسانية الملحة، بما في ذلك مشكلة اللاجئين السوريين في الأردن“.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن بوغدانوف بحث في اليوم نفسه مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، مجموعة من قضايا التطوير التدريجي للتعاون المتبادل المتعدد الأوجه بين روسيا والأردن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com