”حماس“ تمنع مستشار الرئيس عباس من مغادرة غزة

”حماس“ تمنع مستشار الرئيس عباس من مغادرة غزة

المصدر: غزة - إرم نيوز

قال كمال الشرافي مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لشؤون حقوق الإنسان، إن الأجهزة الأمنية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة، منعته من مغادرة القطاع، فيما لم يصدر أي تعقيب من وزارة الداخلية بغزة حول قرار المنع.

وقال الشرافي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنّه توجه عبر معبر بيت حانون ”ايرز“ مساء أمس للسفر إلى الضفة الغربية، لبحث قضايا تعليمية، تتعلق بشؤون جامعة الأقصى بغزة والتي يترأسها، غير أن أفرادًا من قوات الأجهزة الأمنية الفلسطينية أبلغوه بأن اسمه مُدرج على قائمة ”غير المسموح لهم بالسفر“.

وعن تواصله مع حركة حماس لبحث أسباب المنع، قال الشرافي:“ من العيب أن أتواصل مع جهة فلسطينية منعتني من السفر، أنا أتنقل بشكل دائم إلى الضفة لبحث قضايا تهم قطاع غزة مع الرئيس وحكومة الوفاق“.

ويعتقد أن أسباب منع الشرافي من المغادرة، تعود للخلافات الحادة التي اندلعت مؤخراً بين حركة حماس، ووزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية، حول إدارة جامعة الأقصى بغزة، التي يترأس الشرافي، مجلس أمناءها، بحسب مراسلة وكالة الأناضول.

وقرر وزير التربية والتعليم الفلسطيني صبري صيدم، مؤخراً، عدم الاعتراف بشرعية شهادات الجامعة، داعياً الطلاب الجدد إلى التسجيل بجامعات أخرى، عقب تفاقم الخلافات بين الجانبين، بسبب قضية تعيين رئيس جديد للجامعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com