روسيا تقصف بقاذفات توبوليف مسلحين بسوريا من قاعدة جوية إيرانية
روسيا تقصف بقاذفات توبوليف مسلحين بسوريا من قاعدة جوية إيرانيةروسيا تقصف بقاذفات توبوليف مسلحين بسوريا من قاعدة جوية إيرانية

روسيا تقصف بقاذفات توبوليف مسلحين بسوريا من قاعدة جوية إيرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أنه للمرة الأولى ، انطلقت قاذفات استراتيجية روسية من قاعدة جوية في إيران لقصف مسلحين متشددين في سوريا.


وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الاثنين عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى. وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو "اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب".

واستهدفت قذائف توبوليف الاثنين مواقع تنظيم داعش في محيط دير الزور في سوريا، حيث تمكنت من تدمير عدد من مراكز القيادة ومستودعات الأسلحة التابعة للتنظيم، بحسب مصادر روسية.

وقاذفات توبوليف تي يو-22، هي قاذفة قنابل تكتيكية أسرع من الصوت بعيدة المدى، صممت من قبل الاتحاد السوفييتي لاستهداف وضرب الأساطيل البحرية، في حين ما تزال أعداد كبيرة منها في الخدمة مع القوات الجوية الروسية.

يذكر أن هذه الطلعة للقاذفات الروسية بعيدة المدى، هي الثالثة منذ بداية آب/أغسطس الحالي، حيث وجهت في الثامن وفي الـ11 من هذا الشهر ضربات إلى مواقع تنظيم داعش في محيط مدينتي تدمر والرقة السوريتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com