ديختر ردًّا على العاهل الأردني: إسرائيل لن تسمح بتحويل الأقصى إلى مكة

ديختر ردًّا على العاهل الأردني: إسرائيل لن تسمح بتحويل الأقصى إلى مكة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، الإثنين، إن إسرائيل لن تسمح بتحوّل المسجد الأقصى إلى مكة ومدينة ثالثة مفتوحة للمسلمين، في رده على تصريحات للعاهل الأردني حذّر بها من المساس بمكانة الأقصى لدى المسلمين.

وقال الملك عبد الله الثاني  في حوار صحفي أجرته معه صحيفة  الدستور الأردنية الأحد ونشر أمس، “ المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف، لا يقبل الشراكة ولا التقسيم“.

ونقل موقع القناة السابعة الإسرائيلية على لسان المسؤول الإسرائيلي الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام ”الشاباك“ قوله ”شهدت الفترة الأخيرة موجة يطلق عليها الدفاع عن الأقصى، وهذا المصطلح توسع ليشمل ليس فقط المسجد الجنوبي بل جميع مساحة جبل الهيكل بكامله“ على حد تعبير المسؤول الإسرائيلي.

وأضاف ديختر “ التفكير القائم على إمكانية السماح للمسلمين بالأقصى بالقيام بكل ما يفعلونه بمكة والمدينة بالسعودية من حيث حظر دخول غير المسلمين إليها لن يحدث بالمسجد الأقصى ولن نسمح بتحقق هكذا فكر ظلامي“.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى يوم الأحد الماضي، مواجهات بين المصلين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على اقتحامه من قبل مستوطنين للاحتفال بما يسميه اليهود ”عيد خراب الهيكل“.

 

مواد مقترحة