القبض على نجل وزير الدفاع العراقي واثنين من الجيش والاستخبارات

القبض على نجل وزير الدفاع العراقي واثنين من الجيش والاستخبارات

المصدر: بغداد – إرم نيوز

ألقت السلطات الأمنية العراقية القبض على اثنين من كبار العسكريين في الجيش العراقي، وألقت القبض كذلك على، فنر نجل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجاء في هذه الوسائل أنه ”تم القبض على الضابط في وزارة الدفاع العميد محمد عبد الحسين جرى، وأمين سر الاستخبارات العسكرية مهند وتوت، ونجل وزير الدفاع فنر خالد العبيدي وذلك ضمن التحقيق في تهم تتعلق بالفساد“.

وبينت وسائل الإعلام المحلية أن ”الاعتقال تم بناءً على اعترافات المتهم شاهد الزور الذي جاء به وزير الدفاع خالد العبيدي، مدعياً أن لديه شهادة ضد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وبعد تفريغ هاتف المتهم تبين وجود اتصالات ورسائل قديمة ومستمرة مع الضابطين المذكورين ونجل وزير الدفاع“.

وكان وزير الدفاع  خالد العبيدي سرب مقطع فيديو لشخص يزعم أن بحوزته وثائق رسمية تؤكد تورط رئيس البرلمان سليم الجبوري والنائب الشيعية عالية نصيف بقضايا فساد مالية.

من جهته، كان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري نفى ما تمّ تداوله عبر شريط الفيديو، مؤكدا أن هذا الشريط مليء بالأكاذيب والافتراءات.

وقال المكتب في بيان صدر عنه إنه ”سيعمل على إقامة دعوى قضائية ضد وزير الدفاع وعدد من الضباط الكبار في الوزارة“، لافتاً إلى أن ”ما جرى يعد امتداداً لسلسلة المخالفات القانونية والافتراءات والادعاءات التي يراد منها تضليل الرأي العام“.

وأشار البيان إلى أ“ن الجهات القضائية المختصة قامت على إثر ذلك باستدعاء الشخص الموجود في الشريط لتدوين أقواله بشكل رسمي، وحال مثوله أمام  قاضي التحقيق، انهار الشاهد واعترف بأنه قد لُقِّن الكلام الذي ذكره في الشريط من قبل وزير الدفاع وعدد من الضباط الكبار في الوزارة والذين ظهر بعضهم في التسجيل المصور، كما اعترف أنه تلقى وعودا بمنحه مبالغ مالية كبيرة وتعيينات في الوزارة له ولأقاربه مقابل ذلك“..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com