السعودية تعلن استعدادها إصدار تأشيرات حج للإيرانيين بأوروبا بعد تعنت طهران
السعودية تعلن استعدادها إصدار تأشيرات حج للإيرانيين بأوروبا بعد تعنت طهرانالسعودية تعلن استعدادها إصدار تأشيرات حج للإيرانيين بأوروبا بعد تعنت طهران

السعودية تعلن استعدادها إصدار تأشيرات حج للإيرانيين بأوروبا بعد تعنت طهران

أكد مصدر في وزارة الحج والعمرة السعودية أن المملكة لا تمانع في إصدار تأشيرات حج للإيرانيين المقيمين بدول أوروبا من خلال شركات سياحية معتمدة، بعد تعنت حكومة بلادهم بعدم إرسال حجاجها هذا العام.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الاثنين عن مصادر سعودية في وزارة الحج قولها إن "عددا من الإيرانيين المقيمين خارج إيران ممن يرغبون في القدوم لموسم حج هذا العام تقدموا للحصول على تأشيرات حج، وسجلوا بالشركات السياحية المنتشرة في دول أوروبا".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة إن المملكة لا تمانع في إصدار تأشيرات حج للراغبين بتأدية الفريضة، العام الحالي، من الإيرانيين المقيمين بدول أوروبا، مشيرا الى أن الوزارة ستتخذ كافة الترتيبات اللازمة حيال ذلك، حيث تقوم شركات السياحة بدول أوروبا بالحصول على تأشيرات الحج أو العمرة وفق الأنظمة المعمول بها في تلك الدول.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أسامة نقلي لـصحيفة "الوطن" أن إصدار أي تصاريح للراغبين في القدوم لأداء فريضة الحج من خارج دولة إيران أو أي دولة أخرى من دول العالم هو اختصاص وزارة الحج والعمرة ، ووزارة الخارجية لا تختص بهذا الشأن، ويقتصر دورها على تنفيذ التأشيرات فقط.

وقال المصدر إنه سيتم افتتاح مكتبين إلى ثلاثة مكاتب هذا العام في مكة المكرمة لتقديم الخدمات للحجاج الإيرانيين المقيمين خارج إيران سواء أكانوا مقيمين بمنطقة أوروبا أم أمريكا أم غيرهما من مناطق العالم، لافتا إلى أنه في كل موسم حج يتم افتتاح نحو 10 إلى 12 مكتبا تخصص لتقديم خدمات ميدانية لحجاج إيران.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، اعلنت في الثامن والعشرين من أيار/ مايو الماضي ، أن الوفد الإيراني غادر من دون توقيع اتفاق نهائي لتحديد شروط الحج لهذا العام.

وأكدت وزارة الحج أن "بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية بامتناعها عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج، تتحمل أمام الله ثم أمام شعبها مسؤولية عدم قدرة مواطنيها من أداء الحج لهذا العام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com