برلمان مصر يستعين بمتخصصين للتحقيق في ”الفيديو الجنسي“

برلمان مصر يستعين بمتخصصين للتحقيق في ”الفيديو الجنسي“

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قالت مصادر برلمانية، داخل مجلس النواب المصري، إن لجنة القيم، استدعت عددًا من الفنيين المتخصصين، من خارج البرلمان، لمساعدة اللجنة في التحقيقات التعلقة بقضية “ الفيديو الجنسي“ الذي تمّ تداوله في البرلمان.

تواصل اللجنة تحقيقاتها مع النائب البرلماني أسامة شرشر، بعد نشره لفيديو جنسي، لزميله النائب“خ.ي“ على جروب ”الواتس آب“ الخاص بأعضاء البرلمان.

وذكرت المصادر، أنه رغم دفاع ”شرشر“ عن نفسه، وقيامه بعمل بلاغ يوضح فيه سرقة حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديمه اعتذارًا لزميله، إلا أن اللجنة لم تكتف بذلك، بعد أن قررت تشكيل لجنة مصغرة برئاسة النائب إيهاب الطماوي، للوقوف على حقيقة الأمر، واتخاذ قرار نهائي، سواء بحفظ التحقيق، أو توقيع عقوبة من قبل لجنة القيم، بعد العرض على البرلمان في جلسة عامة.

وأوضح المصدر، أن الاستعانة بفنيين متخصصين، جاء لإعطاء كل ذي حق حقه، مشيراً إلى تعاون بعض أعضاء البرلمان، مع لجنة التكنولوجيا والمتخصصين في الإنترنت.

وكان أعضاء البرلمان، قد فوجئوا أواخر شهر يونيو الماضي، بطلب من النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، باتخاذ الإجراءات القانونية، بشأن نشر فيديو على أحد جروبات النواب ”واتس آب“ يسيء للنواب والحياء العام، حيث قرر بعدها الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأمر للنائب العام، كما طالب مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية للتدخل.

وكان النائب، أسامة شرشر، قد دافع عن نفسه وقتها، معلناً سرقة حسابه الشخصي على ”الواتس آب“ واختراقه، لإحداث حالة من البلبلة ضده في مجلس النواب، لافتاً إلى أنه لا يعلم شيئًا عن الفيديو غير الأخلاقي، الذي يتم إرساله للنواب، من خلال حسابه ”الواتس آب“.

وتقدم شرشر  بعدها بمذكرة إلى أمين عام مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، أبلغه فيها بحقيقة الواقعة، واختراق حسابه عبر ”الواتس آب“، مؤكدًا أنه ليس من أخلاقه أن يفعل هذا الأمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com