وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى أحياء حلب الشرقية

وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى أحياء حلب الشرقية

المصدر: القاهرة  - إرم نيوز

تمكنت فصائل المعارضة من إدخال قافلة مساعدات مكونة من شاحنات تحمل مواد غذائية ومحروقات وخضار، إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي تسيطر عليها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد المعارض الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان صدر عنه السبت إن ”ذلك جاء عن طريق المعبر الواصل إلى هذه الأحياء عبر منطقة الراموسة، وذلك بعد قيام الفصائل برفع سواتر ترابية حول الممر، لمنع استهدافها من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها“.

وأشار  المرصد إلى أن ”الأحياء الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب، ما تزال تشهد منذ السادس من شهر آب / أغسطس الجاري، ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية لنحو ضعف ما كانت عليه في الأيام الأولى من الشهر الجاري على الرغم من دخول عشرات الشاحنات المحملة بالخضار والمواد الغذائية والمحروقات بشكل شبه يومي“.

وبحسب المرصد ، يأتي ذلك عبر سلوك طريق خناصر – الكاستيلو – حندرات والملاح – الشيخ نجار – مدينة حلب، بعد قطع الفصائل المعارضة لطريق الراموسة الرئيس الذي يصل مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب ببقية المناطق السورية.

يشار إلى أن جيش الفتح وفصائل من المعارضة المسلحة، أعلنوا الأسبوع الماضي فك الحصار الذي كانت تفرضه قوات النظام على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة