طيران النظام السوري يكثف قصفه  لمدينة حلب
طيران النظام السوري يكثف قصفه لمدينة حلبطيران النظام السوري يكثف قصفه لمدينة حلب

طيران النظام السوري يكثف قصفه لمدينة حلب

شنت طائرات النظام السوري وأخرى روسية، غارات على عدة مناطق في مدينة حلب، شمال غرب البلاد، السبت.

وزادت طائرات الجيش السوري من هجماتها على أحياء حلب، خاصة بعد تراجع قواته أمام المعارضة المسلحة في الأحياء الشرقية من حلب.

وبحسب المركز السوري لحقوق الإنسان، قصفت الطائرات الحربية مناطق في حي الصاخور وأماكن في بلدات عندان وحيان والليرمون ومنطقة عبد ربه شمال مدينة حلب وريفها الشمالي.

وقال المرصد إن عدد قتلى القصف على بلدة حيان بريف حلب الشمالي، ارتفع إلى 12 شخصا من بينهم ست نساء وخمسة أطفال، وهو عدد  قابل للارتفاع.

وشهدت محاور عدة جنوب وجنوب غرب حلب، اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة، لا سيما في محور الراموسة جنوب حلب، وسط قصف جوي ومدفعي من قوات النظام على مناطق الاشتباك.

يأتي ذلك، بينما لقي عشرة مدنيين حتفهم في غارات روسية وسورية على بلدة حربنوش في ريف ‫‏إدلب، السبت، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وأسفر قصف روسيا وقوات النظام السوري على بلدات تلعادة وسرمدا ومعارة النعسان بريف ‫‏إدلب، الجمعة، عن مقتل 15 مواطنا،  وهو عدد قابل للارتفاع.

وشنت طائرات روسية غارات على سوق بحي الفردوس في حلب، مساء الجمعة، بعد ساعات من مقتل نحو 60 مدنيا بغارات مكثفة على حلب وإدلب.

وبحسب ناشطين فإن المقاتلات الروسية قصفت سوقا بحي الفردوس في حلب ومستشفى للأطفال في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المرضى وأعضاء الكادر الطبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com