‫أمريكا تعرض رؤيتها لمعركة تحرير الموصل على العراقيين – إرم نيوز‬‎

‫أمريكا تعرض رؤيتها لمعركة تحرير الموصل على العراقيين

‫أمريكا تعرض رؤيتها لمعركة تحرير الموصل على العراقيين

المصدر: بغداد- إرم نيوز

 بحث زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح في العراق أسامة النجيفي مع وفد أمريكي رفيع المستوى، برئاسة بريت ماكغورك ، اليوم الجمعة، خطط عملية تحرير مدينة الموصل، ورؤية الإدارة الأمريكية لهذه المعركة، وتوفير المصادر والموارد المطلوبة .

وذكر بيان لائتلاف متحدون للإصلاح، وزع اليوم الجمعة، أن النجيفي اجتمع مع ماكغورك، ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي المضاد لداعش، وستيوارت جونز، سفير الولايات المتحدة في العراق، والوفد المرافق لماكغورك.

وأفاد البيان بأن الاجتماع شهد بحث ومناقشة ”ملف تحرير الموصل في جوانبه العسكرية، والسياسية، والإنسانية، وعرض ماكغورك رؤية الولايات المتحدة للمعركة، والتحضيرات القائمة، واستعداد الولايات المتحدة لدعم العراق، وتوفير المصادر، والموارد المطلوبة“.

وأوضح البيان أن النجيفي عرض خلال الاجتماع ”مجموعة أمور مهمة من شأنها التأثير على مجريات المعركة، وتدعم الهدف النهائي منها، وهو أن يكون النصر العسكري بوابة لإنجاز سلام دائم، ومستقبل مضمون لمكونات المحافظة كافة“.

وشدد النجيفي على ”موقفه وموقف مواطني نينوى وقادة تحالف القوى العراقية برفض مشاركة الحشد الشعبي في المعركة، لما تثيره هذه المشاركة من حساسية، وتخوف من أجندات لا تصب في صالح المحافظة وإرادة أبنائها“.

ودعا إلى ”احترام إرادة مواطني الموصل، الذين عانوا ظروفا غاية في الصعوبة، وسوء الفهم، لذلك يكون من حقهم أن يقرروا مستقبلهم تحت سقف الدستور، وبما يعزز الوحدة الوطنية، ويمنح مكونات المحافظة حقوقها كاملة“.

وابلغ النجيفي الوفد الأمريكي ”أن نقاط الخلاف أو تباين وجهات النظر مع إقليم كردستان، يمكن أن تحل في ضوء العلاقات الايجابية، التي تربط المحافظة بالإقليم، وفي ضوء الحرص على بناء علاقات ممتدة هدفها خدمة أهداف المواطنين وتطلعاتهم المشروعة“.

وختم البيان بالقول ”إن الاجتماع تناول الوضع السياسي والأمني، وبعد مناقشة سادها الفهم المشترك، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات، مع تأكيد الحرص الأمريكي على دعم العراق في حربه، واحترام إرادة مواطني نينوى، ودورهم في المعركة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com