العثور على نفق يستخدمه داعش لنقل الأسلحة في كردستان العراق (صور)
العثور على نفق يستخدمه داعش لنقل الأسلحة في كردستان العراق (صور)العثور على نفق يستخدمه داعش لنقل الأسلحة في كردستان العراق (صور)

العثور على نفق يستخدمه داعش لنقل الأسلحة في كردستان العراق (صور)

عثرت قوات البيشمركة الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان شمال العراق، اليوم الخميس، على نفق بعمق 3 كيلو مترات في مدينة "سنجار" غرب محافظة الموصل يستخدمه مقاتلو تنظيم داعش المتشدد للحد من الهجمات والإصابات في صفوفهم نتيجة الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقالت قوات البيشمركة في بيان صحفي، إن" تنظيم داعش الإرهابي حفر هذا الخندق بين منازل المواطنين من أجل تجنب الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي في الموصل"، مضيفة أن "التنظيم يستخدم هذا النفق لنقل الأسلحة وعناصره من دون أن تكشفه طائرات التحالف".

وتعمل القوات العراقية بالتنسيق مع التحالف الدولي من أجل استعادة محافظة الموصل التي فرض تنظيم داعش سيطرته عليها في حزيران من عام 2014 بعد إنهيار القطعات العسكرية العراقية في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

وتمكنت القوات الحكومية الشهر الماضي من فرض سيطرتها على قضاء القيارة جنوب الموصل الذي يضم قاعدة عسكرية يجري تأهيلها من قبل خبراء وضباط أمريكيين بهدف استخدامها في العمليات العسكرية لتحرير الموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com