دخول أول دفعة مساعدات إنسانية لمناطق المعارضة في حلب – إرم نيوز‬‎

دخول أول دفعة مساعدات إنسانية لمناطق المعارضة في حلب

دخول أول دفعة مساعدات إنسانية لمناطق المعارضة في حلب

المصدر: حلب – إرم نيوز

دخلت اليوم الثلاثاء، أول دفعة من المواد الغذائية والمحروقات إلى مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا قادمة من إدلب (شمال)، وذلك بعد 3 أيام من فك الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن المدينة.

وأفاد ناشطون من داخل الأحياء الشرقية بحلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، أن 3 شاحنات تحمل خضاراً ومازوتًا وأسطوانات غاز، دخلت إلى الأحياء التي كانت محاصرة بعد أن مرت من طريق الراموسة جنوبي غرب المدينة، الذي فتحته المعارضة خلال معارك فك الحصار عن المدينة.

وأشار الناشطون إلى أن محتوى الشاحنات نفذ بعد دقائق من وصولها بسبب الحاجة الشديدة للأهالي الذين قبعوا لأكثر من شهر في حصار لم يدخل فيها أي نوع من البضائع، لافتين إلى أن دفعات جديدة من الشاحنات ستصل خلال الأيام القليلة القادمة، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وكانت فصائل المعارضة شنت مطلع الأسبوع الماضي هجوماً واسعاً على مواقع النظام بريف حلب الجنوبي الغربي، وسيطرت على العديد من مقرات ونقاط النظام، لتتمكن في نهاية الأسبوع من الوصول إلى الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة وتفك الحصار الذي فرضته قوات النظام على المدينة لأكثر من شهر بعد سيطرتها على طريق الكاستيلو، شمالي غربي حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com