محكمة عراقية تقضي بحبس دبلوماسي سابق لتجاوزه الصلاحيات
محكمة عراقية تقضي بحبس دبلوماسي سابق لتجاوزه الصلاحياتمحكمة عراقية تقضي بحبس دبلوماسي سابق لتجاوزه الصلاحيات

محكمة عراقية تقضي بحبس دبلوماسي سابق لتجاوزه الصلاحيات

بغداد- أعلنت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الثلاثاء، صدور حكم بسجن القائم بأعمال السفارة العراقية السابق بدولة قطر لمدة سنة واحدة بسبب تجاوزه صلاحياته الوظيفية. 

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "محكمة الجنحِ المُختصَّةِ بقضايا النزاهةِ والجريمةِ الاقتصاديَّـةِ وغسيلِ الأموالِ أصدرت حكماً غيابياً يقضي بحبسِ المدانِ (ع.ت.ع) القائمِ بأعمالِ السفارةِ العراقيَّةِ السابق في دولةِ قطر لمدَّةِ سنةٍ واحدة؛ لتجاوزهِ الصلاحيات الوظيفية". 

واضافت الهيئة ان المدانِ "تجاوزِ صلاحياتِ الوظيفيةِ العامةِ عن طريقِ تحديدِه تخصيصات للطلبة العراقيين المرشحين للدراسةِ في كليةِ قطر لعلومِ الطيرانِ من دون سند قانوني يخولُه ذلك". 

وأوضحت الهيئة أن "المحكمة وجدت نتيجةَ المتوفِّـرِ لديها، من إثباتاتٍ معززة بأقوالِ الممثلِ القانونيِّ وقرينة هروبِ المدانِ عن وجهِ العدالةِ، كافيةً ومقنعةً لإدانتِهِ، استناداً إلى مقتضياتِ المادَّةِ الحكميَّة، فقرَّرتْ الحكمَ عليه بمقتضاها". 

وتضمَّنَ قرارُ الحكمِ الغيابي الصادر بحق المدانِ الهاربِ وفقا للهيئة "تأييدَ الحجزِ على أموالِهِ المنقولةِ وغيرِ المنقولةِ، وإعطاءَ الحق للجهةِ المُـتضرِّرةِ بطلبِ التعويضِ حالَ اكتساب القرارِ الدرجة القطعيَّة". 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com