أمريكا تواصل غاراتها ضد داعش في سرت – إرم نيوز‬‎

أمريكا تواصل غاراتها ضد داعش في سرت

أمريكا تواصل غاراتها ضد داعش في سرت

سرت – شنت مقاتلات أمريكية، أمس الاثنين، 12 غارة ضد مواقع مسلحي تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.

وقال العميد مختار فكرون، رئيس غرفة عمليات الطوارئ لسلاح الجو التابع لعمليات ”البنيان المرصوص“ المدعومة من المجلس الرئاسي الليبي، إن ”عدد الغارات التي نفذتها مقاتلات أميركية الاثنين، ضد مواقع تنظيم داعش في مدينة سرت، وصلت إلى 12 غارة“.

وأضاف فكرون، أن ”الضربات استهدفت تمركزات مسلحي تنظيم داعش وآلياتهم“، مشيرًا إلى أن ”إحداها استهدفت ثلاثة من عناصر القناصة التابعين للتنظيم كانوا بجانب إحدى العمارات السكنية وسط سرت“.

وتابع : ”المقاتلات الأمريكية، قصفت أيضًا خلال غاراتها سيارة مفخخة بالطريق المجاور لمجمع فنادق سرت للضيافة، كانت بصدد استهداف قوات البينان المرصوص“، مؤكدًا تدميرها بالكامل ومقتل اثنين من عناصر التنظيم كانا يستقلانها“.

وأشار إلى أن ”من بين الأهداف التي قصفتها المقاتلات الأمريكية، تمركزات أخرى لتنظيم داعش في الحي السكني رقم 1 وعمارات جامعة سرت ومصرف الوحدة والمتنزة العائلي“.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، ”أعلن في خطاب ألقاه في الأول من آب/ أغسطس الجاري، بدء ضربات جوية أمريكية، وفق إطار زمني محدد، تستهدف حصريًا مواقع التنظيم في مدينة سرت ومحيطها“. وعقب ذلك بقليل أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها نفذت الضربات تجاوبًا مع طلب من الحكومة الليبية. 

لكن لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، انتقدت الخطوة الأمريكية في سرت بوصفها انحيازًا للمجلس الرئاسي الذي لم يتوافق عليه الليبيون وما زال غير دستوري وغير شرعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com