على وقع الخسائر.. النظام السوري يعيّن مسؤولًا أمنيًا جديدًا في حلب – إرم نيوز‬‎

على وقع الخسائر.. النظام السوري يعيّن مسؤولًا أمنيًا جديدًا في حلب

على وقع الخسائر.. النظام السوري يعيّن مسؤولًا أمنيًا جديدًا في حلب

دمشق – عيّن النظام السوري، نائب قائد الحرس الجمهوري، رئيسًا جديدًا للجنة الأمنية في حلب، لقيادة العمليات العسكرية في المدينة وريفها، وذلك عقب الخسائر التي لحقت بقوات النظام في المدينة.

وقالت مصادر سورية، في تصريحات صحافية، إن ”النظام السوري عين أمس الأحد اللواء زيد صالح نائب قائد الحرس الجمهوري رئيسًا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب بعد إعفاء اللواء أديب محمد من كافة مهامه العسكرية في حلب، حيث كان يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية“.

ونفت المصادر الأنباء التي نشرتها مواقع للمعارضة، عن اغتيال العميد رياض عباس في معارك حلب . 

من جهة أخرى، نعى موالون للنظام السوري عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، اللواء المظلي محمود عزيز حسن، الذي لقي حتفه في المعارك التي تشهدها حلب وريفها، وبذلك يعتبر أكبر رتبة عسكرية في جيش النظام يقتل في معارك حلب التي انطلقت منذ سبعة أيام، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

واعترف إعلام النظام السوري، بتراجع الجيش وحلفائه، وتموضعهم في خطوط دفاعية جديدة في المناطق الغربية والشرقية لحلب.

وبينما تؤكد مصادر معارضة أن خسائر النظام والمليشيات المحاربة معه، تتعدى 150 قتيلًا، قالت مصادر مقربة من قوات النظام السوري، السبت الماضي، إن ”القوات الحكومية والقوات الرديفة لها فقدت حوالي 72 قتيلاً خلال 24 ساعة“.

وعلى إثر هذه الخسائر، وصل نحو ألفي مقاتل من حركة ”النجباء“ الشيعية العراقية المسلحة الممولة من طهران، إلى مطار ”النيرب“ في حلب، لدعم قوات رئيس النظام السوري، وفق ما ذكرت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com