شركة إسرائيلية تقول إنها اخترقت حساب ”تلغرام“ الخاص بداعش – إرم نيوز‬‎

شركة إسرائيلية تقول إنها اخترقت حساب ”تلغرام“ الخاص بداعش

شركة إسرائيلية تقول إنها اخترقت حساب ”تلغرام“ الخاص بداعش

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

تتحدث شركة إسرائيلية عاملة في مجال الاستشارات الإدارية والاستخبارات، تحمل إسم ”إنسايتس“، عن نجاحها في اختراق المراسلات المشفرة بين عناصر تنظيم ”داعش“، والتي تتم عبر مجموعة سرية على تطبيق ”تلغرام“ للتراسل الفوري.

وأشارت القناة الإسرائيلية العاشرة في تقرير لها، إلى أن الشركة تسللت إلى المجموعة التابعة للتنظيم، والتي يتم استخدامها للمراسلات بين عناصره حول العالم، وأنها تعرفت على أهداف يعتزم التنظيم الإرهابي ضربها في الفترة المقبلة.

ونقلت عن ألون أرفاتش، نائب مدير عام الشركة لقسم الاستخبارات، أن تطبيق ”تلغرام“ مشفر تماما، ولا توجد أية مخاوف من إمكانية نجاح اختراقه، لكنه أكد أن الشركة نجحت في اختراق الرسائل المشفرة المتبادلة بين أعضاء تنظيم ”داعش“ ووضعت يدها على معلومات قد تكون مهمة.

وبحسب الشركة، فإن المجموعة التي تم اختراقها تنشر من آن إلى آخر قوائم بأهداف محددة حول العالم، وأن الشهور الأخيرة شهدت نشر أسماء مواقع، تم استهدافها بالفعل بعد ذلك، من قبل أشخاص ينتمون للتنظيم.

وأشار أرفاتش إلى أن أحد الأهداف التي كانت قد نشرت ضمن قائمة ”داعش“ على تلغرام، هي الكنيسة الواقعة بمدينة روان شمالي فرنسا، والتي شهدت ذبح قس مسيحي الشهر الماضي.

وأكد نائب مدير عام الشركة لقسم الإستخبارات بالشركة أن هناك أهداف عديدة نشرت عبر المجموعة المغلقة على حساب تلغرام التابع لتنظيم ”داعش“، ذكر منها مطارات يستخدمها الجيش الأمريكي حول العالم.

ولفت إلى أن المعلومات التي تم جمعها من المجموعة تدل على أن هدف التنظيم المقبل هو ضرب مطارات قد يستخدمها الجيش الأمريكي في دول عديدة حول العالم، بما في ذلك في إسرائيل، وأنه تم تحديد هذه المطارات بدقة.

كانت مصادر إعلامية قد أكدت أن عناصر ”داعش“ يتواصلون بشكل آمن وسري، بعيدا عن التطبيقات المتداولة، وعن قواعد البيانات التي عادة ما ترصد وتخزن المحادثات والرسائل، وأنهم يعتمدون بشكل أساسي على تطبيق ”تلغرام“ الذي يختلف عن بقية التطبيقات، ويعد تطبيقا أساسيا للرسائل الفورية المشفرة.

ويعد تطبيق تلغرام للتراسل الفوري، وسيلة لتبادل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو بشكل حر ومجاني ومفتوح المصدر، ويدعي أنه آمن مقارنة بالتطبيقات الأخرى المشابهة، حيث يضم نوعين من المراسلات، من بينها الرسائل المشفرة بشكل كامل، بحيث لا يمكن الاطلاع عليها حتى من قبل الشركة المطورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com