الجزائر.. تعزيزات أمنية كبيرة لتأمين جنازة طفلة مغدورة (صور)   – إرم نيوز‬‎

الجزائر.. تعزيزات أمنية كبيرة لتأمين جنازة طفلة مغدورة (صور)  

الجزائر.. تعزيزات أمنية كبيرة لتأمين جنازة طفلة مغدورة (صور)  

المصدر: جلال مناد – إرم نيوز

جنّدت السلطات الجزائرية حوالي ألفي رجل أمن  لتأمين جنازة شعبية مهيبة للطفلة المغدورة ”نهال سي محند“ التي انطلقت منذ الساعة التاسعة صباحًا إلى حين أداء الصلاة عليها بأحد مساجد مدينة وهران غرب البلاد ثم نقل النعش إلى مقبرة ”عين البيضاء“.

وحظيت جنازة الطفلة التي عُثر على أشلاء من جثتها بإحدى القرى الريفية لولاية تيزي وزو بعد أيام من اختطافها على أيدي مجهولين، باهتمام وسائل الإعلام المحلية التي أفردت لها حيزًا مهمًا لنقل أجوائها كما فتحت الفضائيات الخاصة خدمة النقل المباشر لتهافت آلاف المواطنين على المسكن العائلي للضحية.

وقالت مصادر أمنية لــ“إرم نيوز“ إن السلطات خشيت انحراف الجنازة عن مسارها وتوقعت تسلل متطرفين ومجرمين إلى الحشود، ما جعلها تفرض تعزيزات أمنية وعسكرية غير مسبوقة لإجهاض أي سيناريوهات محتملة.

وأضافت أن والي محافظة وهران ”عبد الغني زعلان“ قد ترأس، مساء السبت، اجتماعًا استثنائيًا لمجلس الأمن المحلي وضمّ  مسؤولين أمنيين ومدنيين بينهم قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني ومدير عام الأمن الولائي ومسؤول قطاع الأمن الداخلي ومدير الحماية المدنية ومديري الإدارة والتنظيم والشؤون العامة.

وتباحث الوالي وهو ممثل الحكومة في ولاية وهران، مع أعضاء مجلس الأمن سبل تأمين الجنازة الشعبية للضحية ”نهال سي محند“ بعد توقعات باستقطاب آلاف الحشود الجماهيرية التي عاشت على الأعصاب منذ حادثة الاختطاف يوم 21 يوليو/تموز الماضي ثم العثور على أجزاء من جثة الطفلة وعمرها 4 أعوام.

وخلال تشييع جثمان المغدورة، تعالت أصوات المنددين باستمرار مسلسل اختطاف الأطفال والمطالبين برفع التجميد عن عقوبة الإعدام المعطلة منذ 1993 بموجب توقيع الجزائر على الاتفاقية الدولية وبعد إعدام عدد من نشطاء ”الجبهة الإسلامية للإنقاذ“ المحظورة في بداية الأزمة الدموية التي غرقت فيها البلاد.

وتدفع جمعيات حقوقية ومنظمات أسَرية ودوائر إعلامية ودينية وأحزاب سياسية إلى اتخاذ عقوبات ردعية في حق مختطفي الأطفال بما فيها العمل بالإعدام، ما يضع حكومة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في حرج أمام التزاماتها الدولية.

2 3 4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com