مؤتمر عشائري دعمًا لوزير الدفاع العراقي – إرم نيوز‬‎

مؤتمر عشائري دعمًا لوزير الدفاع العراقي

مؤتمر عشائري دعمًا لوزير الدفاع العراقي

المصدر: بغداد- إرم نيوز

شهدت العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، انطلاق مؤتمر للقبائل والعشائر العراقية، يهدف لدعم وزير الدفاع خالد العبيدي، الذي اتهم في جلسة استجوابه الاثنين الماضي، أمام البرلمان مسؤولين كبارا، بينهم رئيس البرلمان سليم الجبوري، بعمليات فساد مالية كبرى.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن شيخ عشيرة العبيد وصفي العاصي، أكد في كلمة له على دعم العشائر العراقية لوزير الدفاع خالد العبيدي في حربه ضد الفساد، مشيراً إلى أن ”العبيدي أكد بكشفه عن تورط المسؤولين بصفقات وعقود فساد اهتمامه بالمؤسسة العسكرية وعدم استخدامها كورقة للمساومات بين السياسيين“.

من جهة ثانية، أعلن نقيب المحامين العراقيين السابق، تشكيل فريق عمل لمساندة وزير الدفاع خالد العبيدي.

وذكر بيان لموقع وزير الدفاع، أن ”نقيب المحامين العراقيين السابق، أعلن تشكيل فريق عمل من المحامين المتطوعين لمساندة وزير الدفاع خالد العبيدي، في خطواته لكشف الفاسدين والمتلاعبين بالمال العام“.

ومن المقرر أن يعقد وزير الدفاع خالد العبيدي، السبت مؤتمراً صحفياً، للحديث حول استجوابه في مجلس النواب الاثنين الماضي.

وفي سياق متصل، تعهد رئيس البرلمان سليم الجبوري بمحاسبة خالد العبيدي، وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه ”إذا ثبتت ادعاءات العبيدي وهو مستحيل٬ سيحاسب قضائياً بتهمة التستر“.

وأضاف الجبوري: ”وإذا لم تثبت وهو مؤكد٬ فسيحاسب قضائياً بتهمة التشهير وتضليل الرأي العام“.

وكان وزير الدفاع قد أعلن خلال جلسة استجوابه التي عقدت يوم الاثنين الماضي، عن تورط رئيس البرلمان سليم الجبوري، وعدد آخر من النواب بملفات فساد وهدر بالمال العام.

واتهم العبيدي رئيس مجلس النواب والنواب محمد الكربولي وعالية نصيف وحنان الفتلاوي والنائب السابق حيدر الملا بالفساد المالي والإداري، وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجان تحقيقية، كما أدى ذلك إلى إصدار رئيس الوزراء حيدر العبادي أمراً بمنع سفر كل من وردت أسماؤهم.

33

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com