حفتر يعين آمرًا جديدًا لكتيبة يتولاها وزير الدفاع في حكومة الوفاق – إرم نيوز‬‎

حفتر يعين آمرًا جديدًا لكتيبة يتولاها وزير الدفاع في حكومة الوفاق

حفتر يعين آمرًا جديدًا لكتيبة يتولاها وزير الدفاع في حكومة الوفاق

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

قام القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر  بتعيين بديل لوزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي الذي يشغل منصب آمر الكتيبة (204) دبابات ، لتسند مهمة تولي الكتيبة للعميد عبد الكريم البرغثي.

وبحسب قرار القائد العام للقوات المسلحة الليبية رقم (94) للعام الجاري، والذي تلقت إرم نيوز نسخة منه، اليوم الخميس، فإنه يعاد تسمية الكتيبة (204) دبابات إلى الكتيبة (298) دبابات ، وتكون تبعيتها للمنطقة العسكرية في بنغازي.

وبموجب المادة الثانية للقرار، فإن العميد عبد الكريم حسين البرغثي الذي يحمل الرقم العسكري 3888 ، يتولى إمرة الكتيبة (298).

ولا يحظى العقيد المهدي البرغثي بتأييد من قبل حفتر القائد العام للجيش الليبي، ويعد اختياره لمنصب وزير الدفاع في حكومة الوفاق، أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى عدم تمرير الحكومة من قبل البرلمان حتى اليوم.

ومنح حفتر في أيار/مايو الماضي، العقيد البرغثي وزير الدفاع في حكومة الوفاق، مهلة للانسحاب من الحكومة والعودة فوراً إلى بنغازي، لقيادة الكتيبة (204) دبابات في المعارك التي يخوضها الجيش ضد الإرهابيين.

لكن البرغثي اتخذ موقفاً متعنتاً، ورفض العمل إلا تحت إمرة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ، الذي يعد بموجب الاتفاق السياسي الموقع بالمغرب، صاحب الاختصاص بمنصب القائد العام للقوات المسلحة ، وهو أمرٌ رفضه البرلمان الليبي ، الذي يعتبر قيادة الجيش تبيعتها لرئيس البرلمان وقائد الجيش الفريق أول خليفة حفتر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com